• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

أولى الفترات تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس بعرض قوائم الناخبين في المراكز الإشرافية

البوعينين يكشف تفاصيل الجدول الزمني للانتخابات النيابية والبلدية 2014

رابط مختصر
2014-09-25T09:31:31.717+03:00

كشف المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله بن حسن البوعينين عن تفاصيل الجدول الزمني للانتخابات النيابية والبلدية 2014.
وقال المستشار البوعينين: «تم تقسيم الجدول الزمني للعملية الانتخابية إلى ثلاث فترات، أولاها فترة الناخبين، يعقبها فترة المرشحين، ومن ثم فترة الاقتراع. وتبدأ هذه العملية بعرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح، اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 25 سبتمبر الجاري، وتنتهي العملية الانتخابية في مجملها في يوم السبت الموافق 29 نوفمبر المقبل والذي سيشهد عملية إعادة الاقتراع والفرز في الدوائر التي تقتضي ذلك».
وأكد المستشار البوعينين أن عرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح ستستمر على مدى سبعة أيام، ويمكن للناخبين التأكد من إدراج أسمائهم في الجداول من خلال زيارتهم للمراكز الإشرافية الموزعة على المحافظات الأربع خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري ولغاية الأول من أكتوبر المقبل من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة مساء. وإلى أن يتم الإعلان بشكل نهائي عن جداول الناخبين في يوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر المقبل، وهو الإعلان الذي بموجبه سيتحدد إجمالي الكتلة الناخبة، فإن الفترة من اليوم الأول لعرض قوائم الناخبين إلى حين الإعلان بشكل نهائي عن الجداول، ستتخلها عملية الفصل في طلبات التصحيح والاعتراض، والطعن في قرارات اللجان الإشرافية أمام المحكمة، والفصل في الطعون.
وكان البوعينين قد كشف في وقت سابق عن مواقع المراكز الإشرافية والتي تتمثل في مدرسة خولة الثانوية للبنات وتتبع المركز الإشرافي لمحافظة العاصمة، ومدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين وتتبع المركز الإشرافي لمحافظة المحرق، ومدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الاعدادية للبنين وتتبع المركز الإشرافي للمحافظة الشمالية، ومدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات وتتبع المركز الإشرافي للمحافظة الجنوبية. كما أوضح أن قوائم الناخبين ستكون متاحة في وسائل أخرى إلى جانب المراكز الإشرافية وتتمثل في الموقع الإلكتروني الرسمي للانتخابات، والاتصال بمركز الاتصالات، والتطبيق الخاص بالانتخابات عبر الهواتف الذكية.
وفيما يتعلق بفترة المرشحين، فقد أشار المستشار البوعينين إلى أن المراكز الإشرافية ستبدأ بتلقي طلبات الترشح اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر المقبل ولمدة خمسة أيام متواصلة، يعقبها عرض قوائم المرشحين وتلقي طلبات التصحيح والاعتراض والفصل فيها، والطعن في قرارات اللجان الإشرافية أمام المحكمة المختصة، والفصل في الطعون، على أن تُعلن جداول المرشحين النهائية في يوم الأربعاء الموافق للخامس من نوفمبر المقبل.
ولفت الى أن الفترة الثالثة والتي تتثمل في فترة الاقتراع ستبدأ بفتح باب التسجيل بالسفارات والقنصليات اعتباراً من يوم الأحد الموافق للتاسع من نوفمبر المقبل ولمدة سبعة أيام، فيما سيشهد يوم الثلاثاء الموافق 18 نوفمبر إجراء عملية الاقتراع بالخارج، وتعقبها بعد أسبوع مباشرة عملية الإعادة بالخارج، وصولاً إلى اليوم المرتقب والمتمثل في يوم الاقتراع والفرز والذي سيجرى في يوم السبت الموافق 22 نوفمبر، والإعادة في يوم السبت الموافق 29 نوفمبر.
ودعا المستشار البوعينين الجميع، ناخبين كانوا أو مرشحين، إلى التقيد والالتزام التام بالجدول الزمني المعلن تفاصيله وفق الجدول المرفق، حتى يتسنى للجميع ضمان المشاركة بكل سلاسة ويسر ودون أية صعوبات في حال انقضاء المدة المحددة بموجب القانون لأي إجراء يدخل ضمن نطاق العملية الانتخابية.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها