• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

البوعينين مديراً تنفيذياً

وزير العدل يرأس «العليا للإشراف على سلامة الانتخابات»

رابط مختصر
2014-09-24T08:10:29.543+03:00

صدر عن وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب، الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، ثلاثة قرارات بشأن تسمية أعضاء اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب، وتعيين مدير تنفيذي لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وتشكيل لجان الإشراف على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب.
وقد نص القرار الأول في مادته الأولى على أن تُشكل اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب برئاسة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وعضوية كل المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد محمد، والقاضي خالد حسن عجاجي، والقاضي محمد حسن البوعينين، والقاضي عبدالعزيز حسن نايم، والمستشارة معصومة عبدالرسول عيسى.
وتختص اللجنة العليا بالإشراف على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب في جميع المناطق والدوائر الانتخابية في المملكة، كما تختص على وجه التحديد بالبت في جميع الأمور التي تعرضها عليها لجان الإشراف على سلامة الانتخاب الموزعة على المحافظات الأربع والتي يوكل إليها مهمة إعداد جداول الناخبين، وتلقي طلبات الترشيح وفحصها وإعداد كشوف المرشحين، والنظر في الطلبات والاعتراضات المتعلقة بأي إجراء أو قرار يصدر عنها. كما تتولى اللجنة العليا الإعلان النهائي للنتيجة العامة للانتخاب، وإخطار الفائزين بالعضوية في مجلس النواب. ويعاون اللجنة العليا لجنة تنفيذية صدر قرار بتعيين رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، مديراً لها. ويختص المدير التنفيذي بالإشراف على كافة الأعمال الإدارية والتقنية اللازمة للتحضير والإعداد لانتخابات أعضاء مجلس النواب، وتوكل إليه مهمة تعيين الموظفين اللازمين لمعاونة لجان الانتخابات حسب احتياجات كل لجنة. فيما نص القرار الثالث على أن تشكيل لجان الإشراف على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب على النحو التالي:
أولاً: لجنة محافظة العاصمة، ومقرها مدرسة خولة الثانوية للبنات، برئاسة القاضي علي أحمد الكعبي، وحنان جاسم علي أميناً للسر، ودينا محمد الماجد عضواً.
ثانياً: لجنة محافظة المحرق، ومقرها مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، برئاسة القاضي إبراهيم سلطان الزايد، وفاطمة خليفة علي أميناً للسر، ونوال عبدالرحيم عبدالكريم عضواً.
ثالثاً: لجنة المحافظة الشمالية، ومقرها مدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين، برئاسة المحامي العام حميد حبيب أحمد، ولينا محمد نافع أميناً للسر، وأحمد صالح الغزال عضواً.
رابعاً: لجنة المحافظة الجنوبية، ومقرها مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، برئاسة رئيس النيابة وائل رشيد بوعلاي، وسهير عبدالرحيم النواخذة أميناً للسر، وشيخة محمد الذوادي عضواً.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها