تقسيم المناطق الانتخابية البلدية بالمملكة إلى 30 دائرة

تحديد المناطق البلدية والدوائر الانتخابية واللجان الفرعية.. رئيس الوزراء:

الموافق 30 ذو القعدة 1435, 2014-09-24 08:09:11


قرر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تحديد المناطق البلدية الانتخابية والدوائر الانتخابية وحدودها وعدد اللجان الفرعية لانتخاب أعضاء المجالس البلدية. 
وجاء في المادة الاولى من القرار انه مع مراعاة ما نص عليه القانون رقم 24 لسنة 2014 فيما يتعلق بأمانة العاصمة تقسّم مملكة البحرين الى عدد من المناطق البلدية الانتخابية، وذلك على الوجه الآتي: 
1- منطقة محافظة المحرق 
2- منطقة المحافظة الشمالية 
3- منطقة المحافظة الجنوبية 
ويتحدد نطاق كل منطقة بلدية انتخابية بحدود المحافظة التي تقع فيها. 
فيما نصت المادة الثانية من القرار انه مع مراعاة ما نصت عليه المادة الاولى من هذا القرار تقسم كل منطقة بلدية انتخابية الى عدد من الدوائر الانتخابية على النحو الآتي: 
1- منطقة محافظة المحرق (8) دوائر. 
2- منطقة المحافظة الشمالية (12) دائرة. 
3- منطقة المحافظة الجنوبية (10) دوائر. ويتحدد نطاق كل دائرة انتخابية على النحو المبين بالجداول الخاصة بالدوائر الانتخابية لانتخاب اعضاء مجلس النواب، ويكون لكل دائرة انتخابية لجنة فرعية لمباشرة عمليتي الاقتراع والفرز وعدد اثنتي عشرة لجنة عامة للاقتراع والفرز على مستوى المملكة لمن يرغب من الناخبين المقيدة أسماؤهم في أحد جداول الانتخاب في المملكة في التصويت أمامها لانتخاب أي من المرشحين في دائرته. 
ويصدر قرار من وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بتشكيل اللجان المشار إليها في الفقرة السابقة وتحديد مقارها والإجراءات التي تتبع للانتخاب أمامها.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.