العاصمة الجديدة: 10 دوائر ممتدة إلى «المعامير» جنوباً.. وإلى «جدحفص» غرباً­

ضم وسط المنامة مع النعيم.. والسنابس مع الديه.. والبلاد القديم مع الماحوز والسقية

الموافق 30 ذو القعدة 1435, 2014-09-24 07:37:32


 

 

حسين سبت:


تعتبر محافظة العاصمة من أكثر المحافظات التي طالتها التغييرات التي أجريت في الدوائر الانتخابية، حيث تم ضم أجزاء واسعة من المحافظة الوسطى إلى نطاقها، كما تم ضم جزءاً من الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية إلى العاصمة.
وكانت العاصمة تتكوّن من 8 دوائر، تمتد إلى النبيه صالح جنوباً، والسنابس غرباً. إلاّ أن إلغاء المحافظة الوسطى جعل العاصمة تتمدد إلى «المعامير» جنوباً، وإلى «جدحفص» غرباً.
وتتكوّن محافظة العاصمة الجديدة، من 10 دوائر انتخابية، وحتى الدوائر «القديمة» المنضوية تحت العاصمة، طالتها تغييرات عديدة.
فقد تم دمج الدائرتين الثانية والثالثة في دائرة واحدة، تمتد من رأس رمان والمخارقة مروراً بالنعيم والقفول والسلمانية، وصولاً إلى البرهامة.
كما تم ضم قرية الديه «التي كانت تقع ضمن الدائرة الأولى للمحافظة الشمالية» مع قرية السنابس وكرباباد وضاحية السيف، وليَتغيّر رقم الدائرة من 4 إلى 3.
وفيما كانت سترة تكوّن دائرة واحدة «سادسة الوسطى»، فقد انقسمت إلى دائرتين، الأولى تمثّل القسم الشمالي والذي تمّ ضمّه مع «النبيه صالح»، والثانية تمثّل القسم الجنوبي منها والذي تمّ ضمّه مع «العكر الشرقي».
كما تمّ فصل قرية «توبلي» عن القرى التي كانت تشترك معها في دائرة واحدة، وهي «جدعلي وجرداب والكورة»، حيث تم «توبلي» مع قرى السهلة الجنوبية وعذاري وطشّان وجدحفص والمصلّى.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.