• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

بعد 12 من رئاسته لمجلس النواب

الظهراني: لا نيّة لي بالترشّح للانتخابات

خليفة أحمد الظهراني
رابط مختصر
2014-09-23T07:05:03.083+03:00

سماء عبدالجليل:


كشف رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني لـ «الأيام» أمس عن عدم رغبته بالترشّح للانتخابات النيابية المقبلة.
ورداً على سؤال «الأيام» بشأن احتمال إعادة ترشّحه في الدائرة التاسعة بالمحافظة الوسطى قال أبومحمد «النية غير موجودة بالترشّح للانتخابات».
وترّأس الظهراني مجلس النواب 12 سنة منذ انطلاق التجربة النيابية في عام 2002 عقب تدشين المشروع الإصلاحي، وكانت رئاسة الظهراني للمجلس في كل الدورات بالتزكية، حيث يتوافق الأغلبية وبسهولة على اختياره.
وفي آخر جلسة نيابية في يوليو الماضي ألقى الظهراني كلمة ودّع فيها زملاءه مزجها بالدموع، حيث قال «لقد سعيت من مكاني هذا على الدوام أن أكون خادما للوطن والمواطنين، بذلت وسعي وجهدي، ويشهد الله أن مرضاته سبحانه وتعالى ثم مصلحة البحرين، كانت وستظل هي الهدف لي، واعتذر عن أي تقصير بدر مني خلال ترؤسي للمجلس خلال هذا الفصل المنصرم، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الله البحرين وقيادتها وشعبها من كل سوء».
وقد فاز الظهراني بمقعد الدائرة التاسعة بالمحافظة الوسطى على مدى 3 فصول تشريعية، وقد تنافس مع الظهراني على مقعد الدائرة في 2010 مرشحان وهم حمد الحربي والذي حصل على 10.25% من مجموع الأصوات فيما حصلت ليلى رجب على 12.33 من أصوات الناخبين واكتسح الظهراني الأصوات بنسبة 77.42% من أصوات الدائرة، كان عدد الكتلة الناخبة في 2010 في الدائرة الوسطى 4632 ناخبا.
فيما سيتنافس على مقعد الدائرة في الانتخابات المقبلة 5 مرشحين من بينهم 3 نساء وهن ليلى الملا ونوال الدوسري وجميلة الكوهجي التي من المتوقع ان تنزل في الدائرة ضمن قائمة الفاتح، كما يقابلهن من المرشحين الرجال المرشح المستقل عبدالله باقر والمرشح السابق في 2010 حمد الحربي.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها