• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

نستعد للدخول في بعض الدوائر في حال عدم مشاركة بعض الجمعيات في الانتخابات.. الصبحي

«ائتلاف الفاتح» ينتظر «تعديلات الدوائر» لحسم توجهاته ومترشحيه

رابط مختصر
2014-09-22T08:16:51.223+03:00

أحمد الملا:

قال عضو ائتلاف جمعيات الفاتح وعضو اللجنة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية عبدالحكيم الصبحي أن الائتلاف ينتظر صدور بعض القرارات والقوانين المتعلقّة بالانتخابات –وخصوصاً مرسوم الدوائر الانتخابية المتوقع- من أجل حسم توجهاته الانتخابية بصورة نهائية واختيار مترشحيه وقائمته الانتخابية.
واعتبر الصبحي في تصريح لـ "الأيام" أمس أن "المشهد الانتخابي بشكل عام مازال يكتنفه بعض الغموض، وخصوصاً على صعيد التعديلات المرتقبة للدوائر الانتخابية"، مضيفاً "نحن في ائتلاف الفاتح لا يمكن ان نبني أي تصور في ظل الحديث عن احتمال صدور تعديلات للدوائر الانتخابية وفي ظل وجود قوى سياسية أخرى لا نعلم هل ستشارك في العملية الانتخابية المقبلة أم ستقاطع".
وعن الدوائر الانتخابية التي حسم "ائتلاف الفاتح" مترشحيه فيه، قال الصبحي "لا نستطيع تأكيد أي اسم في الوقت الحالي ولا الدوائر التي سنشارك فيها، فكما قلت بأن الصورة لم تتضح حتى الآن في ظل وجود أنباء عن أن تعديلات الدوائر الانتخابية ستصدر قريباً وسيتم تطبيقها في هذه الانتخابات، إضافة إلى عدم اتضاح الصورة بالنسبة لبعض الجمعيات ما إذا كانت ستشارك أو تقاطع الانتخابات المقبلة والذي على ضوئه يتحدد لنا في ائتلاف الفاتح الرؤية والاستراتيجية لعدد الدوائر التي سننزل فيها"، مشيراً إلى استعداد جمعيتين من ائتلاف الفاتح للنزول في الدوائر التي من الممكن ان تقاطع فيها بعض الجمعيات السياسية، وهي الدوائر المحسوبة تقليدياً على تلك الجمعيات.
وتابع: في الحقيقة مازالت الأمور متشابكة وغير واضحة ولم تتحدد لنا الصورة الواضحة، ونحن في الائتلاف سيكون لنا اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة وضع الانتخابات والدوائر التي من الممكن المشاركة فيها.
وعن منافسة ائتلاف الفاتح لبعض الجمعيات كالأصالة قال: قد يكون هناك تنسيق بيننا وبين بعض الجمعيات، إلا أن الأمر غير متوقف على هذا الأمر، لافتا إلى "أننا في الائتلاف ستكون لدينا بعض الاستثناءات في بعض الدوائر وستكون مفتوحة للمنافسة حيث قد تتنافس جمعيات تنضوي تحت مظلة ائتلاف الفاتح".
وحول استراتيجية "الفاتح" ما بعد الانتخابات النيابية وعمله داخل البرلمان قال الصبحي: مازال الوقت مبكرا للحديث عن رؤيتنا التي سننطلق منها داخل البرلمان حيث إن الائتلاف ليس بالضرورة أن يكون كتلة واحدة داخل البرلمان ويعتمد الأمر على الأوضاع السياسية بعد الانتهاء من الانتخابات النيابية.
وأكّد الصبحي في ذات الوقت على ضرورة الدفع تجاه تطوير تجربة عمل المجلس النيابي والاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها النواب السابقون، حيث أنه من الواضح أن هناك إخفاقات في أداء المجلس النيابي السابق، الأمر الذي يتطلب معه ضرورة تجنّب ما وقع فيه المجلس السابق من أخطاء والقيام بتعديلات على بعض القوانين تحد من صلاحيات المجلس كما حصل في موضوع استجواب الوزراء.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها