النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

بات من الضرورة على الحكومة أن تعي ضرورة زيادة رواتب المواطنين.. الدوسري

حظوظ المستقلين في الانتخابات تحدده مشاركة الجمعيات السياسية

حسن الدوسري
رابط مختصر
2014-09-19T06:35:54.750+03:00

أحمد الملا:



قال المترشّح المستقل عن «رابعة الشمالية» حسن الدوسري إن حظوظ المستقلين في الانتخابات المقبلة ستتحدّد في ضوء مدى مشاركة الجمعيات السياسية وحضورها في الانتخابات.
وعن تأخر إعلان موعد الانتخابات المقبلة قال الدوسري «لا زال هناك متسع من الوقت وذلك حسب الدستور والقانون، ولا شكّ أن كل المعطيات تشير إلى الانتخابات قائمة، ولا يوجد أي معوقات لعدم تنظيمها».
وعن الحراك الانتخابي في المحافظة الشمالية ذكر الدوسري بأنه لا يزال هادئاً نسبياً «إلاّ أن هناك بعض المناطق قد بدأت المنافسة وكأن الانتخابات قد بدأت بشكل رسمي مؤكدا الدوسري على التزامه بالقانون وعدم التحرك في هذا المضمار إلا وقت الاعلان الرسمي عن ذلك».
وأوضح الدوسري أنه «إذا كان هناك أي تأخير في الانتخابات النيابية فلربما يرجع إلى بعض الترتيبات الخاصة بالانتخابات نفسها والتي قد تتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية التي سمعنا عنها».
وعن حظوظ الجمعيات في الانتخابات قال الدوسري «لا يجب التقليل من احترام بعض الجمعيات خصوصا بعض الجمعيات التي لها حجمها وتاريخها كجمعيتي الأصالة والمنبر ويجب أن نظهر الاحترام للخصوم في هذه المنافسة وندع الناخب من يقرر».
وحول من يقلل من شأن مجلس النواب ويصفه بالضعيف خصوصا من بعض النواب قال الدوسري: رأي حول هذا الوصف بأن لا يجوز للنائب وهو داخل البرلمان أن يصف المجلس بالضعيف؛ لأن الضعف يرجع على من قال ذلك، وعلى العكس بل كان على من يقول ذلك أن يعمل على تقويته لا وصفه بهذه الطريقة.
وتابع: أما عن دور المجلس وماذا قدم للمواطن فإنني أقول: المجلس قدم الكثير من المقترحات التي تصب في صالح المواطن وكانت له وقفات حول زيادة المواطنين للرواتب إضافة للملف الإسكاني.
وأضاف، المجلس وحده لا يمتلك الصلاحية في هذا الخصوص، فلابد ان يوافقه في ذلك مجلس الشورى – والحديث حول زيادة الرواتب - فكما يعلم الجميع ان مجلس النواب كانت له وقفة حول هذا الأمر إلا أن الحكومة كانت قد رفضت هذا الأمر.
وتابع: «نحن دائماً وأبداً ننادي بزيادة الرواتب وعلى الحكومة أن تعي ضرورة تحقيق هذا الأمر، فهناك وفرة كبيرة في الميزانية من تلك المشاريع التي لا يتم تنفيذها ولا بد أن تستغل في زيادة الرواتب وهنا المقصود ليس القطاع العام فقط بين الخاص كذلك؛ لأن من يعمل في القطاع الخاص أيضاً مواطنون، بل أغلب المواطنين يعملون في هذا القطاع».

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها