الخيـــاط يعلـــن ترشحـــه البلـــدي في أولى الوســطى

طالب بتطوير قانون البلديات ووضع هيكل وظيفي للمجلس البلدي

الموافق 24 ذو القعدة 1435, 2014-09-18 03:34:35

ياسر الخياط

غالب أحمد :



أعلن المستقل ياسر سعيد الخياط عن حسم أمر ترشحه للانتخابات البلدية المقبلة، وخوض المعترك الانتخابي عن الدائرة الأولى في المحافظة الوسطى. 
وعن الأسباب التي دفعته للترشح قال الخياط «تلقيت الكثير من الاتصالات والدعوات من قبل أهالي الدائرة، وخصوصا من قبل فئة الشباب التي دعتني ودفعتني للترشح لتمثيلها في المجلس البلدي، بهدف انعاش المشاريع الخدمية في المنطقة».واضاف «بما أنني أنتمي إلى فئة الشباب والتي هي عماد المجمتع، فلذلك سأركز في حملتي الانتخابية على هذه الفئة من المجمتع».
وعن برنامجه الانتخابي، أوضح الخياط «مازلت أضع الأفكار التي سأبني عليها برنامجي الانتخابي، والتي سترتكز على تقديم خدمات تفتقدها الدائرة، والبناء على ما تم تحقيقه في السنوات الماضية». 
وتابع «سأركز في برنامجي الانتخابي على توفير احتياجات الدائرة واستكمال حاجتها الخدمية والاجتماعية التي لا بد من توفيرها، وسأقوم بمواصلة العمل الذي بدأه من سبقوني في حال فوزي». وفيما يتعلق بالأسباب التي دفعته للترشح البلدي دون النيابي قال «العمل البلدي هو عمل خدمي واجتماعي بحت، وإني أجد نفسي قادرا على العطاء وخدمة المجتمع أكثر من خلال هذا المجال دون غيره».
و حول العلاقة بينه وبين النائب البرلماني في حال حالفه الفوز بتمثيل الدائرة اوضح الخياط «من خلال متابعتي للعمل البلدي في كل المجالس البلدية خلال السنوات الماضية، اتضح لي أن الكثير من النواب البرلمانيين يتدخلون في العمل البلدي بصور مباشرة، وهذا ما سبب ضعفا وتضاربا في العمل، مضيفا: »سأكون شريكا مع النائب البرلماني في إيصال هموم الدائرة دون التدخل في عمله وسنكمل بعضنا الآخر من أجل أبناء الدائرة«.
وعن رؤيته للعمل البلدي بعد 12 سنة من عمر تجربة العمل البلدي قال الخياط »العمل البلدي واجه العديد من العقبات وخصوصا مجلس بلدي المنطقة الوسطى الذي يفتقد للهيكل الوظيفي المساند لعمل الأعضاء وهو ما سأقوم بالدفع نحو إيجاد فريق عمل متكامل«. 
وتابع الخياط قائلا »كذلك فإن قانون البلديات يحتاج الكثير من التطوير للدفع بالعمل البلدي، وهذا هو دور المجلس التشريعي للتطوير العمل البلدي الذي هو واجهة للبلاد».
ويمثل الدائرة الأولى في المجلس البلدي العضو مجدي النشيط والذي جدد ترشحه مجددا في الدائرة ذاتها، هذا بالإضافة الى المرشحة نورة عبدالله معتوق والتي حسمت ترشيحها أيضا


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.