• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

ممثلة الدائرة أخفقت في التواصل مع الناخبين و«النواب» يفتقرون للثقافة البرلمانية

رشدان يترشح لـ «ثالثة العاصمة» ويؤكد: فوزي بمقعد «النيابي» متوقع

رابط مختصر
2014-09-01T00:50:28.733+03:00

حوراء عبدالله:


أعلن المستقل علي رشدان عن توجهه لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الثالثة من محافظة العاصمة، مؤكدا أن حظوظه في الفوز بمقعد الدائرة «ممتازة»، وتؤهله ليمثل الدائرة في المجلس النيابي المقبل.
وقــال رشــدان فــي تصريــــح لـ «الأيام» انه يوّد التركيز على الملفات التي تخدم المواطنين والقضايا التي تلامس الشعب البحريني مثل خدمات الإسكان وخدمات الصحة والتأمين الصحي، مؤكدا أن الأزمة السياسية سيكون لها اهتمام خاص من خلال وضع أسس ومرئيات في محاولة لإيجاد حلول جذرية للأزمة البحرينية.
وأضاف رشدان أن ممثلة الدائرة الحالية افتقرت للتواصل مع الناخبين، فهو كشخص مقيم في الدائرة لم يستطع التواصل معها، موضحا أن «النائب يجب أن يتواصل اسبوعياً أو شهرياً مع المواطنين من خلال المجالس، أو من خلال إيجاد مكتب خاص للنائب، أو عبر التواصل المباشر من خلال الهاتف»، معتبرا أن أساس نجاح النائب هو التواصل مع أهالي دائرته».
ووصف رشدان المجلس الأخير بـ «الضعيف»، قائلا» برأيي أن سبب ضعف الأداء البرلماني هو ضعف التواصل مع الناخبين، فيقوم النائب بالتواصل مع أهالي الدائرة وقت الحملة الانتخابية فقط، وبعد وصوله للمقعد ينقطع عنهم، بالإضافة إلى أن المواطنين قد لا يتابعون جلسات النواب والأخبار والصحف، ولعدم تواصل النائب مع الناخب يصبح الأخير غير مُلم بأداء النائب وانجازاته في المجلس، لذلك يجب أن يكون هناك التصاق دائم بين النائب وأهالي دائرته».
واعتبر رشدان أن أداء النواب يغلب عليه الطابع الخدماتي، وأنهم يتجاهلون دورهم النيابي والتشريعي لكي يحصلوا على الدعاية الانتخابية للدورة القادمة وليكسبوا المكانة الاجتماعية لدى الناخبين؛ مما يدل على انعدام الثقافة البرلمانية بالنسبة للنواب والناخبين أيضا.
وأضاف «يجب أن يستوعب النائب أن أساس عمله هو سن التشريعات والقوانين وتقديم الاقتراحات، وأن يعمل وفقا للأدوات المتاحة لديه في العمل التشريعي».
الجدير بالذكر أن علي الرشدان قد قدم نفسه مرشحاً للدائرة في عام 2002 وانسحب قبل المعترك الانتخابي آنذاك، وأعاد ترشحه في انتخابات 2006 وحصل من مجموع أصوات الناخبين ما نسبته 10.20% .

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها