ثالثة الشمالية».. الدائرة الوحيدة حتى الآن بلا مترشّح »

مترشّحون سابقون يفضّلون التريث قبل الإعلان

الموافق 4 ذو القعدة 1435, 2014-08-29 09:03:51


محرر شؤون الانتخابات:



ما زالت الأجواء الانتخابية في الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية يسودها الهدوء، حيث لم يعلن أحد نيته الترشح للمعترك الانتخابي، وذلك بعكس الدوائر الأخرى في ذات المحافظة والتي حفلت خلال الأيام الماضية بإعلان عدد كبير من المترشحين دخول المنافسة.
ورغم هذا الهدوء الظاهر، فإن مصادر لـ "الأيام" تؤكّد وجود نية لدى ثلاثة مترشّحين على الأقل بخوض المعترك الانتخابي وإعلان ترشحهم خلال الأسابيع المقبلة، أحدهم النائب الحالي علي الدرازي، الذي سبق وقال لـ "الأيام" أنه لم يقرّر الترشّح من عدمه، وأنه لا يزال يدرس الأوضاع السياسية وحظوظه الانتخابية.
ونقلت مصادر لـ "الأيام" أيضاً وجود نية لدى المترشّح السابق تقي الزيرة بخوض المعترك الانتخابي، وهو المترشّح الذي نافس جمعية الوفاق في انتخابات 2006، وحصد 1049 صوتا، مقابل عبدالحسين المتغوي الذي فاز بمقعد الدائرة. كما ترشّح الزيرة في الانتخابات التكميلية في 2011، ثم قرّر الانسحاب من المعترك الانتخابي.
كما علمت "الأيام" وجود رغبة لدى أحد القياديين في نادي باربار بالترشّح، إلاّ أنه لم يحسم قراره النهائي بعد.
وقال أحد المترشّحين السابقين -فضّل عدم ذكر اسمه- أنه يفضّل التريّث قبل إعلان نيته بالترشّح من جديد، متوقعاً أن جمعية الوفاق ربما تعلن في وقت متأخر المشاركة في الانتخابات -حسب قوله-، وبالتالي فإن المنافسة مع "الوفاق" ستكون صعبة جداً ولا يمكن المغامرة فيها.
وتبلغ الكتلة الانتخابية لهذه الدائرة في انتخابات 2010 ما يقارب 12265، وبانتظار أسماء المترشحين الذين فضلوا التريث لجس النبض حتى اللحظات الأخيرة أو ما ستسفر عنه الأيام القادمة من جديد على مستوى الجمعيات السياسية الأخرى.
وشهدت الدائرة في 2010 تنافس مترشحين على مقعدها النيابي، وقد فاز عن الدائرة عبدالحسين المتغوي. وإثر انسحاب الأخير من المعترك الانتخابي ترشّح للانتخابات التكميلية 3 مترشحّين، انسحب اثنان منهم وهما تقي الزيرة ومحمد المتروك، ليتفرّد بالدائرة علي الدرازي ويحظى بمقعدها بالتزكية


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.