• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

أطلقته «الأيام» الأحد الماضي ويرصد الحراك الانتخابي أولاً بأول

2500 زائر للموقع الإلكتروني لانتخابات 2014 خلال 48 ساعة

رابط مختصر
2014-08-27T02:43:02.460+03:00

محرر شؤون الانتخابات



تصفّح 2502 زائر الموقع الإلكتروني المتخصّص بتغطية انتخابات 2014، والذي دشنته صحيفة «الأيام» الأحد الماضي. وقال رئيس قسم تقنية المعلومات بالصحيفة جعفر البارودي إن 1086 زائراً تصفحوا الموقع الإلكتروني في يوم التدشين وهو يوم أمس الأول الأحد، فيما ارتفع العدد إلى 1416 متصفّحاً في اليوم الثاني من التدشين.
وتلقّت «الأيام» الكثير من الاتصالات التي تشيد بالموقع الإلكتروني الذي يتابع الحراك الانتخابي 2014 بشقّيه النيابي والبلدي، والمزمع أن يكون مرجعاً إعلامياً لكل المتابعين والمهتمين بالعملية الانتخابية.
ويحوي الموقع أسماء وصور المترشّحين وسيرهم الذاتية وانتماءاتهم السياسية، كما يحوي أرشيفاً حول الانتخابات السابقة بدءاً من العام 2002، وصور وأسماء المتنافسين فيها، وأيضاً يحوي أسماء وصور النواب والبلديين في كل المجالس السابقة.
ويتضمن الموقع الإلكتروني أيضاً معلومات أساسية حول الإطار القانوني للانتخابات النيابية والبلدية بمملكة البحرين، وثقافة انتخابية شاملة للناخب البحريني، كما يتضمّن ثقافة قانونية وسياسية للمترشّح.
وقال مدير قسم تقنية المعلومات جعفر البارودي إن صحيفة «الأيام» وكعادتها في تقديم كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا المتقدمة والاستفادة منها ووضعها بين أيدي قراء صحيفة الأيام، فإنها عمدت إلى إطلاق الموقع الإلكتروني والذي سيكون شاملا لكل المعلومات والبيانات والمستجدات الخاصة بالحراك الانتخابي والبرامج الانتخابية للمترشحين.
وذكر البارودي أن الموقع سيحتوي على «خارطة تفاعلية» تم تصميمها وبرمجتها بطريقة ذكية بحيث تظهر محافظات مملكة البحرين بجميع دوائرها الانتخابية وبيان مراكز الاقتراع فيها بناءً على المجمعات السكنية الخاصة بالناخبين.
وأكّد في ذات السياق أن قسم تقنية المعلومات حرص بأن يكون الموقع متوافقاً مع أجهزة الجوال والأنظمة المتعارف عليها أبل ios واندرويد، ليتمكن القارئ من متابعة جميع الاخبار والتغطيات من جواله بكل سهولة ويسر، والاطلاع على النتائج والتقارير وكافة العمليات الانتخابية.
وأفاد بأن الموقع سوف يتضمن قسماً يكون بمثابة غرفة الأخبار والوسائط المتعددة، بحيث يحتوي على كافة الاخبار الانتخابية التي يتم رفعها أولاً بأول وعلى مدار الساعة، كما سيتم دعمها بالصور والمرئيات لتكون الصورة واضحة وشاملة للناخبين.
وأعرب جعفر البارودي عن ثقته بتفاعل الجمهور مع الموقع، وذلك لأنه اعتاد على حصوله على الأفضل من صحيفة الأيام البحرينية، آملاً ان يلقى الموقع الالكتروني صدى من قبل الجماهير والقراء حتى يكون بمثابة المرجع الاعلامي للعملية الانتخابية في مملكة البحرين لنسختها بعام ٢٠١٤ والنسخ القادمة.
الجدير بالذكر أنه يمكن تصفّح الموقع الإلكتروني على العنوان التالي :

http://elections.alayam.com

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها