• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

اعتبر الدائرة هادئة وبعيدة عن صراع الجمعيات

البلدي المنصوري يحسم ترشحه في الاستحقاق النيابي

ناصر المنصوري
رابط مختصر
2014-08-20T02:18:55.980+03:00

غالب أحمد:


حسم عضو بلدي الجنوبية ناصر سعيد المنصوري أمره بترشيح نفسه في الاستحقاق الانتخابي المقبل، ولكن هذه المرة في السباق نحو المقعد النيابي للدائرة الخامسة، وذلك بعد تمثيله للدائرة لثماني سنوات متواصلة في المجلس البلدي.
وقال المنصوري في تصريح له لـ«الأيام» ان ترشيحه في الانتخابات النيابية المقبلة جاء بعد إلحاح من الأهالي والمقربين الذين طلبوا منه الترشح في الاستحقاق النيابي المقبل بعد تجربتهم له في تمثيلهم في المجلس البلدي.
ويمثل الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية النائب خميس الرميحي والتي تضم مناطق جو وعسكر والمناطق المحيطة بها.
وحول حظوظه في الانتخابات المقبلة قال «تمثيل الدائرة في المجلس البلدي قد أعطاني خبرة تراكمية في التعامل مع الأهالي ومعرفة احتياجاتهم، بالاضافة إلى التعامل الوزارات الخدمية والدوائر الحكومية الأخرى».
وتابع بالقول «تمثيل الدائرة بالمجلس البلدي أعطاني المزيد من القبول أمام الناس الذين طالبوني بالترشح نيابيا في الاستحقاق القادم».
وعن رؤيته في ترشيحه كمستقل في الانتخابات المقبلة قال «المنطقة الجنوبية بأكملها بعيدة كل البعد عن الجمعيات السياسية التي تسيطر في المناطق الاخرى، وهذا ما يجعل سير الاستحقاق النيابي في الدائرة هادئا، حيث ان الدائرة يسيطر عليها المستقلون وغير المنتمين لتيارات دينية وسياسية، وان الدائرة الخامسة بالجنوبية تكاد تكون دائرة مغلقة على الجمعيات».
وحول رؤيته للمجلس القادم اوضح المنصوري «عانينا نحن في المجلس البلدي بالجنوبية والمجالس البلدية الأخرى من التدخل في صلاحيات العمل البلدي من قبل بعض النواب الذين اقحموا انفسهم في العمل الخدمي والذي هو من صلب أداء العضو البلدي، لذلك فإني في حال فوزي في الاستحقاق القادم سأكون داعما للمجلس البلدي ولممثل الدائرة البلدي».
وأضاف قائلا «أما من جانب التشريعات فإن الجانب التشريعي من جهة سن وتشريع القوانين فهو اصبح متكاملا بعد 12 سنة من التجربة البرلمانية، لكن من جهة الرقابة وتفعيل القوانين هناك شيء من القصور وهو ما سأعمل عليه في حال فوزي».
وعن تقييمه الى تجربة العمل البلدي قال «أغلب المشاريع التي تم طرحها من المجلس تم تنفيذها أو انها قيد التنفيذ وهذا ما شكل انطباعا إيجابيا عند الأهالي».
يذكر ان عددا من أعضاء المجالس البلدية قد حسم ترشيحه للانتخابات النيابية المقبلة عدنان سرور النعيمي في سادسة العاصمة، ومحمد المطوع في أولى المحرق وفاطمة سلمان في ثانية المحرق وخالد بوعنق في رابعة المحرق وعلي المقلة عن جمعية الاصالة في سابعة المحرق ومحسن البلدي رئيس بلدي الجنوبية في ثالثة الجنوبية.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها