مطالبات شبابية بتعديل سن الترشح للانتخابات إلى 25 سنة

إتاحة المجال للشباب للمشاركة السياسية

الموافق 21 شوال 1435, 2014-08-17 00:00:00


طالبت فعاليات شبابية بإعطائهم الفرصة في العمل التشريعي والحكومي والخاص والعمل على اجراء تعديلات تسمح لفئة الشباب الترشح للانتخابات في سن مبكرة.
وعبر نائب رئيس جمعية الخالدي الشبابية ابراهيم راشد عن فرحته بمناسبة يوم الشباب العالمي، كما هنأ جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وسمو رئيس المجلس الاعلى وسمو النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى وكل شباب البحرين بهذه المناسبة.
وقال راشد ان شباب البحرين اثبتوا مدى القدرة الكبيرة التي يمتلكونها على مختلف الأصعدة وان الإنجازات الكثيرة الواضحة هي من تتحدث بافتخار عن شباب البحرين المبدع والطموح.
وناشد راشد بآلية حكومية واضحة لدعم الشباب سواء من خلال لجان تكافؤ الفرص للشباب وإعطائهم المجال والفرصة او من خلال التعيينات الرسمية، كما اقترح ان يتم تقليل عمر مرشحي الانتخابات الى ٢٥ عاماً خاصة وان الشاب يعتبر في ذروته وان كثيرين ومن الشباب ممن لديه درجة الماجستير وهو في ٢٥ وان معيار٣٠ عاما هو غير منصف للشباب نهائيا.
من جانب آخر، أكد رئيس مجلس شباب عراد جاسم بن حربان ان الشباب هم عماد المستقبل والنسبة الأكبر في البحرين وان الدولة قامت بجهود واضحة بدعمهم من خلال المجلس الاعلى للشباب وايضاً المؤسسة العامة للشباب، كما كان هنالك دور واضح لعدد من الجهات الحكومية منها وزارة الداخلية ووزارة التنمية ووزارة البلديات من خلال دعم برامج الشباب بما يتوافق مع المشروع الإصلاحي الرائد لجلالة الملك المفدى وتوجيهات سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وسمو رئيس المجلس الاعلى للشباب، ولكن نحن نطمح بالمزيد وان يتم تدوير الطاقات في الجهات الحكومية وإعطاء الفرصة للشباب وان خير دليل على نجاح الشباب في قيادة زمام الامور هو سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يعتبر ابرز مثال لشباب البحرين، كما ان تعيين شاب محافظا للمحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الذي يعتبر من انشط المحافظين في المملكة وله تواصل مباشر مع المواطنين وحققت الجنوبية الكثير من الإنجازات فالأسباب فيهم البركة ويعتمد عليهم ويجب إعطاء المزيد من الشباب الفرصة لخدمة الوطن.
من جانبه، قال المستشار الشبابي علي أحمد آل خرفوش ان شباب اليوم اصبح اكثر وعيا ونضجا من ذي قبل وان كل مجتمع يريد ان يرتقي بوطنه لابد من ان يهتم بفئة الشباب وان يعطيهم الفرصة والمجال وعدم كبتهم او تحبيطهم


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.