بيت التجار يدعم «معنوياً» مرشحي الانتخابات البرلمانية

:لجنة الشأن العام بدأت التواصل مع المؤسسات.. شريف

الموافق 20 شوال 1435, 2014-08-16 00:00:00


مريم المولاني:

أكد النائب البرلماني وعضو غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان شريف ان الانتخابات المقبلة ستشهد دعماً «معنوياً» لعدد من المرشحين المهتمين بالشأن الاقتصادي.
ولفت الى ان لجنة الشأن العام في الغرفة سيكون لها دور في الانتخابات المقبلة، وقد بدأت التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وبعض الفعاليات الاقتصادية للتشاور بشأن الملفات التجارية.
وأشار الى الدور الذي ستقوم به لجنة الشأن العام فيما يتعلق بالانتخابات وسيكون دورا «غير مباشر».
وقال: ان اهتمام الغرفة بالانتخابات من أجل حماية المصالح التجارية والارتقاء بالاقتصاد الوطني لزيادة التنمية الاقتصادية والتي تتطلب تشريعات مهمة تساهم في تطور الاستثمار في البحرين.
وذكر ان التركيز على الشأن العام هو من أجل إشراك القطاع التجاري في كل ما يساهم في خدمة المواطن والمساهمة في تعديل وضعه المعيشي، بالاضافة الى الايمان بضرورة تعديل بعض القوانين او اثبات مرئيات الغرفة في القوانين الجديدة التي ستطرح في البرلمان.
وعن سعي الغرفة لتشكيل كتلة جديدة في البرلمان، قال: الكتل تتشكل بعد الانتهاء من الانتخابات واعلان نتائجها، ومعرفة الفائزين والواصلين الى قبة البرلمان، بعدها يتم حصر النواب الذين لديهم اضطلاع بالشأن الاقتصادي ومهتمين به، حينها سيتم التشاور والتنسيق لتشكيل مثل هذه الكتلة.
واكد ان التنسيق والتشاور مع النواب هو مستمر بعد ان تم تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس النواب والغرفة للوصول الى صيغ قانونية متفق عليها بين القطاع التجاري والبرلماني، وقد قام مجلس النواب برفع العديد من المقترحات التي قدمها القطاع التجاري من خلال اللجنة المشتركة مع الغرفة، فضلا عن ارسال المرئيات الى مجلس النواب لابداء الرأي في الاقتراحات والقوانين، وتنظر في المشاريع والقوانين وتساهم مع اللجان المعنية.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.