«المنبر الإسلامي يشكل «اللجنة المركزية للانتخابات النيابية

«الائتلاف يعد «ورقة مبادئ» وستعرض على الجمعيات.. القطان لـ «الأيام»

الموافق 11 شوال 1435, 2014-08-07 00:00:00

خالد القطان

 علي مجيد:

أعلن القيادي في جمعية المنبر الاسلامي خالد القطان عن تشكيل جمعيته لجنة معنية بالانتخابات النيابية تحت مسمى "اللجنة المركزية للانتخابات النيابية".
وأشار إلى ان المنبر الاسلامي بدأ التحضير للانتخابات النيابية، من خلال تشكيله "للجنة المركزية" والتي تضم شخصيات متخصصة وأعضاء في الامانة العامة والمكتب السياسي.
وقال ان الانتخابات النيابية بدأ الاستعداد لها بشكل مبكر، مؤكدًا أن جمعيته ستركز في عملها الانتخابـــي علــى الدوائـــر المحسومــة لـ «المنبر الإسلامي»، والتي حقق من خلالها فوزاً في الانتخابات النيابية السابقة.
وأوضح ان ائتلاف جمعيات الفاتح، أعد ورقة مبادئ لتنسيق الجهود بين الجمعيات السياسية المنضوية تحت الائتلاف وتوحيد البرامج الانتخابية، وأنه سينتهي من اعدادها قريباً لرفعها للمكاتب السياسية في الجمعيات لإقرارها.
وقال إن اجتماعات ائتلاف الجمعيات السياسية بدأت بتقييم الدوائر الانتخابية إلا انها لم تطرح أسماء معينة لترشيحها، وسيتم الاعلان عن الاسماء بعد التوافق عليها في الوقت المناسب.
وأكد ان المنبر الاسلامي لم يتخذ حتى الان قراراً نهائياً بشأن قائمته الانتخابية وعددها.
واعتبر ان الاخبار التي تنشر في الصحافة عن المرشحين هي أخبار لمرشحين مستقلين يقدمون "بالونات اختبار" من خلال الصحافة لمعرفة مدى قبولهم للناخبين، إلا أنه مع الاعلان عن الانتخابات ستنكشف أسماءً جديدةً.
وأكد القطان أن الهدف الرئيسي من التنسيق بين الجمعيات هو وصول اكبر عدد من الائتلاف ومحاولة تقديم أعضاء وأفراد من أصحاب الخبرة والأداء المتميز للارتقاء بالعمل البرلماني.
وعن تشكيل كتلة وطنية تحمل اسم الائتلاف بعد انتهاء الانتخابات، قال: إن كتلة الائتلاف في البرلمان ستكون مفتوحة لكل من يحمل اهداف الائتلاف، ولن يتم منع أي نائب مستقل من الدخول في الكتلة.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.