• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

:سأترشح في الانتخابات وسأفوز على منافسي.. المجدمي

«التيارات الإسلامية فقدت السيطرة على «أولى المحرق

رابط مختصر
2014-08-02T17:18:43.440+03:00

محرر شؤون الانتخابات:

اكد يحيى المجدمي عزمه الترشح للانتخابات النيابية في الدائرة الاولى لمحافظة المحرق، في منافسة مع القيادي في جمعية الاصالة الاسلامية عادل المعادوة. وأشار في تصريح لـ «الأيام» ان «التيارات الاسلامية» فقدت السيطرة على دائرته الانتخابية وان الانتخابات النيابية المقبلة ستثبت ذلك.
وعن قراءته لمنافسه في الدائرة، قال «لن أقول إلا كلمة واحدة: لا مفر من الفوز في الانتخابات النيابية».
ولفت الى ان تراكم العمل السياسي والانتخابي سيجعل «بوصلة الانتخابات» تغير مسارها من «التيارات الاسلامية» الى «المستقلين».
ودعا الى تنوع الكفاءات في المجلس النيابي، من اجل مساهمة النواب في التطوير الشامل والمستدام، افتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وفي كل المجالات التي لا بد من تطويرها، وهذا يتطلب ان نشهد مجلسا منتخبا مختلفا تماما عن الفصول التشريعية السابقة التي هيمنت عليها الجمعيات الاسلامية وغابت عنها الكفاءات.
وأضاف: إصرارنا على التنوع ووصول الكفاءات هو من أجل ان يكون البرلمان قادرا على جذب الاستثمار وتعديل الاوضاع المعيشية للمواطنين وتطوير التعليم والصحة وبقية الخدمات.
واعتبر ان قلة العطاء النيابي يكون سببه هيمنة بعض التيارات على المجلس، بينما التنوع سيكون لصالح الجميع، لا بد من وجود الجميع علمانيين واسلاميين، وتمنى ان يصل العدد الاكبر من المستقلين الذين لا ينتمون الى الجمعيات السياسية.
واكد انه سيخوض الانتخابات مستقلاً وان احدى الجمعيات السياسية عرضت عليه دعماً، إلا انه رفض اي دعم مشروط من قبل اي جمعية سياسية.
وقال: آرائي ستكون من اراء الشعب وليست من اجندات تتبع الجمعيات السياسية.
وعن احتمال انسحابه من منافسة المعادوة كما حدث في انتخابات 2010، اكد انه لن ينسحب من المنافسة، وان كل المعطيات تؤكد ان الفوز سيكون حليفه في هذه المرة، خصوصاً ان عزمه المنافسة يأتي بناء على إلحاح أهالي منطقة البسيتين الذين عرفوه منذ 30 عاماً ناشطاً في الاعمال الخيرية والاجتماعية والرياضية.
وأشار الى انه سيهتم باللقاء مع أهالي المنطقة من رجال ونساء وشباب لمعرفة تطلعاتهم وطموحاتهم ومطالبهم من النائب الذي سيمثلهم تحت قبة البرلمان.
يذكر R36;ان R36;يحيى المجدمي R36;كان رئيساً R36;لنادي R36;البسيتين الرياضي R36;والثقافي R36;لعدة سنوات.
وكان المجدمي قد تخلى عن منافسة المعاودة في انتخابات 2010، ليكون المعاودة نائباً بالتزكية عن الدائرة الاولى في المحرق.
ويعتبر عادل المعاودة من النواب الذين لم يغادروا مقاعدهم النيابية منذ استئناف الحياة البرلمانية في 2002

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها