• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

النواب عملوا لمصالحهم

«الصالح» تراهن على الناخبين بالفوز في «ثامنة العاصمة»

رابط مختصر
2014-09-12T05:00:07.407+03:00

حوراء عبدالله:



أعلنت المستقلة باسمة الصالح عن توجهها لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة، مشيرة إلى أنها متفائلة جداً خاصة أن ممثل الدائرة الحالي أخفق في التواصل مع أهالي الدائرة مما خلق حالة من الإحباط لديهم.
وقالت الصالح لـ «الأيام» أن أساس برنامجها الانتخابي هو ملامسة هموم المواطنين ومعاناتهم، مؤكدا رغبتها في التركيز على ملف الإسكان والعاطلين والمعاقين بالإضافة تسلط الضوء على الاحتياجات والمتطلبات الخدمية المختلفة، والتي ستحاول أن تجد حلا لها تحت قبة البرلمان.
وأكدت أنها ستسعى لإيجاد إجراءات أسرع مع وزارة الإسكان، التي وعدت أهالي الدائرة بتوزيع البيوت منذ أشهر ولم يتم التوزيع حتى الآن ، مؤكدا أن العمل ضمن العملية التشريعية من شأنها أن توجد حالة من القنوات التي تؤدي إلى نتائج أفضل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والتقليل من معاناة الأسر».
واعتبرت الصالح أن ممثل الدائرة الحالي أخفق في التواصل مع الناخبين، ولم يحاول أن يلبي طلباتهم،معتبرة أن «التواصل هو أساس نجاح النائب لأنه لن يستطيع الوصول لمعاناة المواطنين ومتطلباتهم دون أن يتواصل معهم».
وقالت أن المجلس الأخير، قد غلب عليه المصالح الشخصية، مؤكدا أن النواب تجاهلوا دورهم الأساسي في سن التشريعات والمقترحات، وعملوا على عرقلة الاستجوابات للوزراء من أجل مصالحهم الشخصية».
واعتبرت الصالح أن تخوف الناخبين من أن تمثلهم امرأة هو السبب المباشر لإخفاقها في تمثيل الدائرة بعد خوضها الانتخابات النيابية في 2010، بالإضافة إلى وجود منافس لها من جمعية الوفاق آنذاك، مؤكدا أنه ومع ارتفاع مستوى الوعي لدى الناخب البحريني، تتوقع أن تتنشط حظوظها بالفوز في الانتخابات المقبلة. الجدير بالذكر أن باسمة الصالح قد ترشحت عن الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة عام 2010، وحصلت على نسبة 5.87% من مجموع أصوات الناخبين .

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها