«الزباري» يفتتح المرشحين البلديين في «سابعة الشمالية»

الموافق 15 ذو القعدة 1435, 2014-09-09 03:44:38


 حوراء عبدالله:



أعلن المستقل خالد الزباري عن رغبته للترشح للانتخابات المقبلة كأول عضو بلدي عن الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية، مؤكداً تلقيه عروض من قبل عدد من الجمعيات السياسية للدخول تحت مظلتها، غير أنه لم يقرر بعد فيم إذا كان سيترشح مستقلاً أم سينضم لإحدى الجمعيات.
وأشار إلى ان قراره سيكون مرهونا بقرار تعديل الدوائر الانتخابية، ونوّه الزباري أنه يتمنى من المرشحين عدم استغلال المنابر الدينية في الدعاية الانتخابية وابتعادهم عن تجريح بعضهم البعض. 
ووصف الزباري أداء الجمعيات السياسية في البرلمان بالمقبول موضحاً أن أداء الجمعيات السياسية كان مختلفاً بحسب المحافظات، مبينا أن " هناك أقوال متناقضة حيث أن بعض المحافظات كان أداء المستقلين فيها أفضل من أداء الجمعيات السياسية وذلك بحسب آراء الناخبين في مختلف الدوائر والمحافظات، ولكني أرى أن الجمعيات السياسية أثبتت نفسها في بعض المحافظات الأخرى".
وأضاف أن "أداء مجلس النواب السابق ارتبط ارتباطاً كبيراً بالأحداث البحرينية حيث كان تركيز النواب أغلبه على الأمن والاستقرار مما أثر على مستوى عطائهم في المجلس معتبراً أن ذلك لا يحسب نقطة ضعف لهم وإن كان أداؤهم ليس بمستوى طموح الناخبين".
وأشار الزباري إلى أن بعض المرشحين يستغلون المنابر الدينية من مساجد وغيرها من أجل الدعاية الانتخابية وتسييس الناخبين، داعياً إلى عدم استغلال الخطاب الديني في الأمور السياسية وعدم استخدامه كأداة في تأجيج الوضع السياسي في البلد ، بل جعله خطابا دينيا بحتا بدون أي تدخلات. وتابع "البعض يستغل المنابر الدينية أيضاً في تجريح المنافسين واستغلال نقاط الضعف للمرشحين ممن هم في مثل الدائرة أو مثل المحافظة، مما يعطي انطباعا سيئا للناخبين واهتزاز ثقة الناس في المرشح لذلك يجب على النائب أن يبتعد عن التجريح والقذف ويرتقي بأخلاقه" 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.