«الائتلاف» متمسك بالمشاركة الفاعلة بـ «قائمة موحدة.. وينسق مع «الأصالة»

اجتماع للوقوف على تصورات جمعيات الفاتح الثلاثاء المقبل .. البوعينين

الموافق 24 رمضان 1435, 2014-07-21 00:00:00

محمد البوعينين

 حسين العابد:



قال الأمين العام لجمعية ميثاق العمل الوطني محمد البوعينين أن جمعيات إئتلاف الفاتح تعمل بـ «جدية» لصياغة التصورات النهائية بشأن القائمة الإنتخابية الموحدة المؤمل أن يخوض الإئتلاف من خلالها الاستحقاق الانتخابي المقبل.
وأكد أن هناك تنسيقا يجري بين الجمعيات المنضوية تحت مظلة الإئتلاف، وأن هناك جدية وخطوات حقيقية لوضع قائمة موحدة تجمع جمعيات تيار الفاتح، مؤكدا أن الائتلاف وحتى الآن لم يتفق على الإطار العام، والأفق الذي يحوي هذه القائمة والتي ستتمخض عن التفاصيل المتعلقة بالمشاركة في الانتخابات.
وأشار البوعينين إلى أن الإئتلاف لديه اجتماعاً يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن يقف خلاله على البنود والتصورات المتعلقة بإقامة القائمة الإنتخابية الموحدة، ووضع الملامح العامة لها.
وفيما إذا كان هناك خلاف بين جمعيات ائتلاف الفاتح بشأن القائمة الإنتخابية الموحدة، قال البوعينين» أرى أن أعضاء الإئتلاف جادون في الدخول ضمن هذه القائمة، وإذا كان هناك اختلاف قد يظهر حينما يتم استعراض التفاصيل، إلا أن هذا سابق لأوانه، إلا أن التصور العريض والعام أن الكل متمسك ويعمل على أن تكون هناك قائمة موحدة».
وبشأن رؤيتهم حول التنسيق مع الكتل الأخرى خصوصا الأصالة، قال البوعينين» الأصالة جمعية لها حضور، والائتلاف يعمل على التنسيق مع الأصالة وغيرها من الجمعيات الأخرى والمستقلين، وإن كانت الأصالة غير موجودة بصورة رسمية في الإئتلاف إلا أن ذلك لا يمنع التنسيق معها، ومع أطراف أخرى ما دام في ذلك مصلحة للوطن والمواطن».
وأكد على أن أي اختلاف يقع في التفاصيل حول الانتخابات المقبلة، إلا أن ذلك لن يعيق ولن يعطل قيام قائمة انتخابية موحدة، لاسيما في ظل إمكانية تجاوزها لوجود انسجام في الخطوط العامة بين جمعيات الائتلاف.
وأشار إلى ان الانتخابات ساحة عامة يمكن لأي جمعية أن تطرح مرشحيها، مؤكدا أنهم في الائتلاف يحترمون كل الأراء، خصوصا وإن كان الجميع يعمل على إنجاح المشاركة الإنتخابية الفاعلة في الاستحقاق البرلماني القادم، مستدركاً» إن همنا الأول والأخير هو المشاركة في الانتخابات، والعمل على إنجاح العملية الديمقراطية، كما أن من الصعب التوقع لما يمكن أن يحصل من منافسة في الانتخابات، خصوصا مع عدم وجود الوجوه من مرشحين وجمعيات».


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.