• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

أي تصريحات لا تخرج من رئاسة الائتلاف لا تمثلنا.. ومراد: لا تعليق

العمادي رداً على البنعلي: لدينا اتصالات وتنسيق مع «الأصالة»

محمد العمادي
رابط مختصر
2014-07-14T16:20:01.637+03:00

كتب – احمد الملا :

أكّد القيادي في جمعية المنبر الإسلامي النائب محمد العمادي على أن أية تصريحات لا تصدر من رئاسة ائتلاف الفاتح فإنها لا تمثل الائتلاف بل تمثل آراء شخصية وفردية، مشيرا إلى أن هناك مسودة يتم مناقشتها بين الجمعيات السياسية في الائتلاف وتشمل جميع الآراء.
وردا على تصريحات الأمين العام لجميعة الوسط العربي الاسلامي أحمد سند البنعلي قال العمادي: أي تصريحات لا تخرج من الرئاسة لا تمثل الائتلاف، مؤكدا على أن هناك توافقات واتصالات وتنسيق بين جمعية المنبر الإسلامي وجمعية الأصالة إضافة إلى جمعيات الائتلاف بشأن الانتخابات المقبلة.
وحول ما ذكره البنعلي في تصريحه لـ «الأيام» أمس بشأن وجود توافق بين كافة جمعيات تيار ائتلاف الفاتح للنزول في الانتخابات النيابية المقبلة بقائمة انتخابية موحدة، قال العمادي «لا يوجد رأي نهائي حتى الآن، هناك مسودة تم مناقشتها بين الجمعيات ولا زال النقاش بشأنها مستمر.
وعن وجود اتصالات أو تنسيق بين «المنبر الإسلامي» و «الأصالة» قال العمادي «بخصوص عدم تواصلنا مع جمعية الأصالة أو التنسيق معهم فهو أمر غير صحيح، وما حدث في العام 2010 انتهى بانتهاء 2010 واليوم نحن في عهد جديد وتربطنا علاقات مزدهرة بين الجمعيتين ولا توجد أي خلافات بيننا».
وأكد العمادي على أن جمعيات الائتلاف حتى الآن في طور التفاهمات والمناقشات ولا يوجد أي اتفاق، وأي اتفاق سوف يتم الاعلان عنه عن طريق رئاسة الائتلاف التي تمثل الجمعيات السياسية المنضوية تحت الائتلاف والتي تذهب رئاسته بشكل دوري إلى كل جمعية.
من جانبه، رفض رئيس جمعية الأصالة النائب عبدالحليم مراد التعليق على ما ورد على لسان البنعلي مفضلا إعلان قرارات الجمعية إلا ما بعد عيد الفطر.
ويأتي ذلك بعد تصريحات أدلى بها الأمين العام لجمعية الوسط العربي الإسلامي أحمد سند البنعلي لـ «الأيام» والذي أكد فيه على أن جمعية المنبر الإسلامي ستكون مع الائتلاف بإيجاد قائمة موحدة لا مع جمعية الأصالة.
وقال البنعلي إن هناك توافقاً تم بين كافة جمعيات تيار ائتلاف الفاتح للنزول في الانتخابات النيابية المقبلة بقائمة انتخابية موحدة.
وبشأن موقف جمعية المنبر الإسلامي من القائمة الموحدة خصوصا في ظل إرث من التحالف مع الأصالة امتد لـ 12 عاماً، أوضح البنعلي «المنبر توافق معنا على إيجاد قائمة موحدة، وهو ما أكد عليه ممثلوها خلال الاجتماعات الأخيرة، وما أراه أن المنبر مع الائتلاف لا مع الأصالة».
وحول رؤيتهم بشأن التصادم مع الأصالة في بعض الدوائر الانتخابية، أوضح البنعلي أن الانتخابات ساحة مفتوحة للأصالة وغيرها، مؤكدا أن الأصالة وخلال 12 عاماً لم تعط شيئاً للمواطن حتى الآن.
وأضاف «ليتقدم الإخوة في الأصالة ويتحدثوا عما قدموه للمواطن خلال الفترة الماضية، وليكن المواطن هو الحكم، فالساحة مفتوحة، والتنافس شريف، والمواطن سيذهب للجهة التي يمكن أن تعطيه وتمثل تطلعاته، وتترجم ما يصبو له داخل المجلس، فهناك أدلة وبراهين تثبت أن الأصالة لم تعط شيئا، واذا أراد الرأي العام استعراض الحقيقة فنحن مستعدون للمناظرات».

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها