البوعينين: نسبة المشاركة في الانتخابات 52% والنتائج في موعدها

الموافق 7 صفر 1436, 2014-11-29 14:10:36


قال رئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين إن نسبة المشاركة في الجولة الثانية الانتخابات البلدية والنيابية الجارية حاليا لاختيار 34 مرشحا نيابيا و21 بلديا وصلت إلى نحو 52%، وهي نسبة مماثلة للمشاركة في الجولة الأولى.

ووصف البوعينين خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم السبت المشاركة في الانتخابات بـ "الإيجابية"، وقال "نتوقع مشاركة أفضل"، وأضاف "المشاركة كانت كبيره في التصويت عبر سفاراتنا في الخارج"، وتابع على صعيد آخر أنه "لن يكون هناك اي تأخير في اعلان النتائج وأي تأخير هو للتأكد من ان الإعداد هي الموجودة في الصناديق".

وكشف أن توجه المواطنين للإدلاء بأصواتهم في المراكز العامة مرده رغبتها في الوصول إلى تلك المراكز دون تهديد.

وقال خلال المؤتمر الصحفي "بدأنا اليوم استقبال الناخبين في الثامنة صباحا وجميع القضاة تواجدوا في المراكز الانتخابية"، واضاف "حرصنا على دعم اللجان بعدد إضافي من المنظمين من اجل سلاسة العملية الانتخابية دون انتظار"، وتحدث عن تهيئة مسارات لذوي الاحتياجات.

ورغم أن البوعينين قال إن استخدام الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي في الدعاية الانتخابية في فترة الصمت الانتخابي هو خرق، إلا أنه أضاف أن أحدا لم يتقدم بشكوى للجنة الانتخابات بهذا الخصوص.

ولفت المدير التنفيذي للانتخابات إلى أن كثير من المخالفات تم التعامل معها علي الارض، وقال إن أبرز الملاحظات كانت محاولة اللجان وضع عدد إضافي من المشرفين في المراكز الفرعية والعامة علي مستوى الموظفين وزياده عدد المسارات، وأضاف أن رعايا دول مجلس التعاون والأجانب من مالكي العقارات شاركوا بالتصويت في انتخابات المجالس البلدية.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.