مرشحون يطالبون منافسيهم باحترام القوانين وعدم إطلاق الشائعات

الموافق 7 صفر 1436, 2014-11-29 13:55:08


طالب المرشح في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية الدكتور عيسى تركي مرشحي الجمعيات السياسية باحترام القوانين الانتخابية، وقال "كيف لمن لا يحترم القانون أن يكون أمينا على تشريع القوانين؟".

وأكد د. تركي أن بعض الناخبين يعتقدون أنهم أدوا دورهم الوطني السبت الفائت لذلك وأنهم ليس عليهم الحضور للانتخابات اليوم، مشيرا إلى أن بعض الصحف شوشت على الناخبين بنشرها صور متأهلي الجولة الثانية على أنهم فائزين.

كما دعا وزارة الصحة والجهات المعنية إلى تخصيص مواصلات للناخبين المرضى والعجزة وكبار السن وغيرهم من الفئات غير القادرة على القدوم دون مساعدة للمركز الانتخابي.

لكن د. تركي أكد أن الانتخابات النيابية والبلدية التي تشهدها البحرين هذا العام ناجحة بكل المقاييس، وقال "الشعب البحريني يعيش عرسا ديمقراطيا حقيقها بعد أن لبى نداء جلالة الملك في ممارسة حقه الانتخابي بكل حرية وشفافية وأمان"، معربا في هذا الصدد عن شكره لوزارتي الداخلية والعدل على جهودهما في إنجاح العملية الانتخابية برمتها.

أما المرشح النيابي في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق خالد بوعنق فأشار إلى أن هناك شائعات تحاك ضده "خارج أسوار المركز الانتخابي تشير إلى أنه مدعوم من جمعية الوفاق".

وطالب بوعنق بعدم إطلاق الشائعات والتحلي بالأخلاق والمنافسة الشريفة التي من شأنها إيصال الأجدر بتمثيل الناس والدفاع عن مصالحهم إلى المجلس النيابي.

في هذه الأثناء طالب المرشح النيابي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية حسن الدوسري بإعادة النظر في قانون  الـ 50% + 1 الذي يفرض على مرشحين إعادة الانتخابات ما لم يحققوا هذه النسبة من الجولة الأولى.

وقال الدوسري إن الجولة الثانية للانتخابات ترهق الحكومة والمرشحين، ودعا مجلس النواب القادم لبحث هذه القضية.

فيما أكد مترشح الدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة محمد عباس أن عملية الاقتراع تسير بوتيرة أفضل من الجولة الأولى، خاصة فيما يتعلق الأجواء الأمينة.

وأكد عباس وجود إقبال جيد على المراكز الانتخابية، متوقعا تصاعد هذا الإقبال مع ساعات المساء الأولى.

بدوره تمنى النائب على الدرازي وهو مرشح عن الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية من الناخبين التصويت للأجدر على تمثيلهم تحت قبة البرلمان.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.