اقبال جيد وذوي الاحتياجات الخاصة تكبدوا مشقة الحضور، القاضي عبدالسميع: النا

في سادسة الشمالية

الموافق 30 محرم 1436, 2014-11-22 18:18:58


كتبت- سكينه الطواش: إقبال جيد وملحوظ على مركز الاقتراع التابع للدائرة السادسة في المحافظة الشمالية، فمع ساعات الصباح الأولى توافد الناخبون للإدلاء بأصواتهم، حتى أن بعض ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى تكبدوا مشقة المجيء لمركز الاقتراع الكائن في مدرسة عالي الاعدادية للبنات.

وحول سير العملية الانتخابية قال مدير مركز الاقتراع محمد عباد "العملية تسير بانسيابية تامة ولم نواجه أية شكاوى حتى الآن، كما أن عدد الموظفين في المركز متوفر لتوجيه الناخبين".

 

ومن جهته قال القاضي صلاح الدين عبدالسميع "وصلنا إلى مركز الاقتراع حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا، وتم التأكد من خلو صناديق الاقتراع من أية أوراق وبدأت العملية الانتخابية عند الساعة الثامنة صباحا كما هو متعارف عليه".

وتحدث عن الاقبال فقال "بالنسبة للاقبال فهو معقول بما يتناسب مع ساعات الصباح الاولى ولله الحمد لم نواجه أية مشاكل، ولكن ما لاحظناه حتى الآن 3 حالات لم تدرج أسمائهم في كشوف الناخبين ونقوم بإرشادهم حينها، ويتفهمون ذلك، وأشعر أن الناس متفائلة ونحن فعلا في عرس ديمقراطي".

وتواجد في مركز الاقتراع وزير الصناعة والتجارة د. حسن فخرو للإدلاء بصوته وقال في تصريحات لـ"الأيام " "الاقبال الكثيف على الانتخابات يدل على تحضر مملكة البحرين، واهتمام الحكومة بالمواطن والمستقبل، وكم يسعدني أنه في بعض الدوائر الانتخابية كان من الصعب الوقوف لمدة ساعتين وهذا شيء يثلج القلب ونتمنى أن تستمر العملية بكل سلام وهدوء وتطلع إلى المستقبل".

 

ويلاحظ أن كل مرشحي دائرة سادسة الشمالية هم من المستقلين حيث يترشح عن هذه الدائرة للمجلس النيابي كل من مجيد صالح، محمد البحار، يونس جاسم، رؤى الحايكي، مؤيد نعمه، محمد العصفور، وعلي الصايغ ومحمد العالي.

ويترشح للمجلس البلدي إياد جابر، أحمد بوجيري، عامر الخان، علي ميرزا، وعبدالله عاشور.

مشاهدات:

  • اقبال جيد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

  • رصدت 3 حالات لم تدرج أسمائها في كشوف الناخبين

  • اشتكى الصحفيون من منعهم من التصوير في بداية عملية الانتخاب والسماح بهم بعدها

  • اشتكى المرشحون من عدم السماح لهم بتناول المشروبات في المكان المخصص لهم والسماح لغيرهم بذلك في دوائر اخرى.

  • تم احترام سرية الاقتراع في المركز.

  • استمرت الدعاية الانتخابية في محيط مراكز الاقتراع.

     


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.