اقبال كثيف وطوابير قبل بدء الوقت .. والقاضي البوفلاسة: لا تجاوزات وراض عن ا

في سادسة الجنوبية

الموافق 30 محرم 1436, 2014-11-22 18:15:28


كتبت-سكينه الطواش: شهدت الدائرة السادسة للمحافظة الجنوبية اقبالا كثيفا من قبل ناخبي الدائرة الذين انتظموا في طوابير طويلة وصلت خارج مدرسة الخليج العربي التي يتم فيها الاقتراع، حيث توافد الأهالي على مركز الاقتراع قبل بدء الوقت الرسمي للتصويت.

ورصدت المراقبة والمحامية منار التميمي من جمعية مبادئ لحقوق الانسان أنه لم يكن هناك أي تأخير فالعملية الانتخابية جرت بشكل منظم برئاسة القاضي ابراهيم البوفلاسة وفتحت صناديق الاقتراع عند الثامنة اي في الوقت المحدد".

وأضافت "تواجد القاضي في مركز الاقتراع قبل السادسة والنصف صباحا أي قبل ساعة ونصف من فتح باب الاقتراع وتم التأكد من خلو صناديق الاقتراع أمام المرشحين أو ممثليهم، والقاضي متعاون، كما توفرت عدة خدمات مميزة لمساعدة الناخبين على الادلاء بأصواتهم كوجود قسم خاص لتطبيق المنقبات، واهتمام اللجنة المنظمة بنقل ذوي الاحتياط الخاصة لصناديق الاقتراع، وأود أن أتقدم بالشكر للقاضي واللجنة العليا للانتخابات على تنظيمهم واستعدادهم الجيد".

من جهته قال قاضي سادسة الجنوبية ابراهيم البوفلاسة "إن العملية الانتخابية في مركز الاقتراع سرت بكل سهولة ويسر دون وجود أي شكاوى أو تجاوزات، فالمرشحين والناخبين ملتزمون وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تراكم الخبرة على مر السنوات، وأنا راض عن سير العملية".

 

وخلال سير العملية الانتخابية تواجد وزير الدولة لشؤون المتابعة محمد المطوع الذي قال في تصريحات لـ"الأيام" "شعوري كأي مواطن، فأنا أتيت لاختيار من يمثلني في المجلس النيابي، والذي سيوصل صوتي وسيراقب الأداء الحكومي نيابة عني، ولكن دوري لن ينتهي هنا سوف أراقب من رشحته إذا فاز طيلة الاربع سنوات، وهذا هو الحق الدستوري الذي أعطي للمواطن وهذا هو واجب المواطن تجاه بلده وتجاه شعبه".

واعتبرت مرشحة الدائرة نوال الدوسري أن "سير العملية الانتخابية هذه المرة اصبح أكثر تنظيما وأن استخدام الكبائن بدلا من الستائر افضل لضمان سلامة التصويت".

 

 

ويلاحظ على الدائرة أن أغلب مرشحيها هم من المستقلين، حيث يترشح عن سادسة الجنوبية للمجلس النيابي (10 مرشحين) وهم كل من عبدالله عبدالرحمن( نائب مستقل)، أنس بوهندي ( مستقل)، نوال الدوسري(مستقل)، حسن المير(مستقل)، ليلى رجب ( مستقل)، صلاح أحمد(مستقل)، خليفة الدوسري( مستقل)، ابراهيم فخرو(مستقل)، يوسف الحمدان (مستقل)، محمد البوعينين عن جمعية الميثاق.

ويترشح للمجلس البلدي نعيمة البلوشي، حمد حربي، ابراهيم ابو بكر، يوسف خميري، محمد جناحي، محمد يوسف، عبدالواحد البلوشي، نجيب الكواري.

 

 

 

مشاهدات:

  • شهدت الدائرة اقبالا كثيفا من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة

  • تم تخصيص قسم خاص لتطبيق المنقبات.

  • تم تخصيص عدد من العاملين في اللجنة المنظم لنقل ذوي الاعاقة إلى صناديق الاقتراع.

  • تم تخصيص غرفة خاصة للمراقبين الموجودين للصلاة وتناول المشروبات الساخنة

  • شهدت الدائرة تنظيما جيدا

  • لم يتم رصد أية مخالفات أو تجاوزات في الفترة النهارية

  • تم رصد بعض الحالات من لم تدرج أسمائهم في كشوف الناخبين وتم إرشادهم للإجراءات التي يجب إتباعها من قبل اللجنة المنظمة.

  • تم احترام سرية الاقتراع في المركز.

  • استمرت الدعاية الانتخابية في محيط مراكز الاقتراع.

  • تم السماح للمصورين والصحفيين بالتقاط الصور بكل أريحية على عكس بعض الدوائر حيث منع بعض المصورين والصحفيين من ذلك.

     

     

     

 

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.