عملية انتخابية سلسلة جدا وإقبال نسائي لافت في ثالثة الشمالية

فيما لوحظ وجود أطفال داخل مقر الاقتراع:

الموافق 30 محرم 1436, 2014-11-22 17:49:56


رباب أحمد - بعد الثامنة صباحاً بقليل أفتتح المركز الانتخابي بثالثة الشمالية والكائن بمدرسة البديع الإبتدائية الإعدادية للبنات، ومع بداية الافتتاح توافد ناخبي الدائرة للإدلاء بأصواتهم من مختلف الفئات العمرية، سيما كبار السن، ولوحظ توافد عدد كبير من المقعدين من أبناء الدائرة. فيما امتلأ المركز الانتخابي بالناخبات الأناث وبالأخص خلال الفترة المسائية.

 

وبدوره، قال القاضي نواف عبدالله حمزة في تصريح لـ "الأيام" بإن الإقبال كبير على التصويت، والعملية الإنتخابية تجري بسلالسةواضحة دون أية تعقيدات أو احتجاجات تؤثر على سير العملية الإنتخابية. وأضاف حمزة لم نسجل إلا أمور بسيطة تم حلها.

 

وأشار نواف إلى أن عدد بسيط من الناخبين قدموا للتصويت ولكن تدرج أسماءهم في الجدوال، وهذا راجع لعدم مراجعتهم خلال الفترة المحددة لمراجعة أسماء الناخبين. وقدم عدد من المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة للتصويت ولكن لم نحصر بعد عددهم، وحاولت تقديم المساعدة لهم بقدر ما استطيع وفق القانون. وأشاد نواف بالحضور النسائي اللافت في الدائرة وحرص المرأة على المشاركة.

أطفال داخل قاعة الإنتخاب

من جهة أخرى، فقد لوحظ عدد من الأطفال بالقرب من المركز الانتخابي، يوزعون بطاقات تسويقية لأكثر من مرشح. كما تمت مشاهدة مجموعة من الأطفال يدخلون مع أولياء أمورهم داخل قاعة الانتخاب، وبالخصوص خلال الفترة المسائية‘ إضافة إلى وجود نساء يجلسن بالقرب من المركز الإنتخابي، وينادين الناخبين الداخلين للمركز الانتخابي بالتصويت لأحد مرشحي المجلس البلدي بالدائرة.

 

من جانبه، أشار المرشح عن ثالثة الشمالية حسن الدوسري إلى أن كل شي يمر بسلاسة ، حتى الان في مركز الاقتراع باستثناء عدم سؤال الناخبين حول ما إذا كانوا يجيدون القراءة والكتابة أم لا، لأن بعضهم يخجل من التصريح بذلك من تلقاء نفسه.

وأضاف الدوسري في تصريح لـ "الأيام" المؤشرات ممتازة والإقبال كبير ومن يريد الديمقراطية الحقيقة عليه المشاركة في الانتخابات.

 

رنين باب الخروج

ولم يلحظ علو أصوات في المركز الانتخابي، باستثناء صوت الباب المخصص للخروج من قاعة الاقتراع، فكثيراً ما كان يرن مع خروج النساء الحاملات للحقائب على وجه الخصوص.

وتم رصد أكثر من حالة داخل صالة الاقتراع، تم إعلامها بأنها مسجلة على الدائرة الخامسة من المحافظة الشمالية وليس ثالثة الشمالية.

وبدئ واضحاً مدى تفاعل أهالي البديع مع الانتخابات النيابية والبلدية، وتزين البديع بأعلام البحرين وصور المرشحين، إضافة إلى صور القيادة على السيارات وكذلك المرشحين.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.