اقبال كبير على عاشرة العاصمة والمنافسة قوية بين 15 مترشح

عدد المرشحين ضرب الرقم القياسي في تاريخ البحرين الديمقراطى

الموافق 30 محرم 1436, 2014-11-22 14:47:07


احتضنت  عاشرة العاصمة بمنطقة سند يوم انتخابى تاريخى لم يشهد له من قبل بــ 15 مترشحا نيابيا واغلبهم من المستقلين ومن حملة المؤهلات وسارت الاجواء الانتخابية بسلاسله وجمهور كبير من النساء .

 

من جانبه قال  القاضى حمد السويدى بمركز الاقتراع بعاشرة العاصمة بمدرسة التعاون بمنطقة سند ان الاقابال كبير من الصباح الباكر وهناك حضور كبير من الجنسين والنسائى كبير .

 

واضاف ان السويدى حتى فترة الظهيرة لا توجد مخالفات اما في خارج مركز الاقتراع فهذه من مهمة البلديات ورجال الامن ، وان الابواب مفتوحة باب خاص للنساء وباب للرجال وهناك تسهيلات للمسنين وذوى الاعاقة .

 

وتابع القاض السويدى ان الدائرة تشهد عدد قياسيا 15 مترشح وهم عبدالحميد البقشى وسمية الجودر وسلمان الصفار وسيد عادل وخليفية صليبخ وياسر بوخوة وياسر الخياط ، ووجيه باقر وعلي اسحاق وعطية الله آل سنان ومحمد المرخ ، ونورة ومعتوق ونبيل البلوشى ولولوة مطلق .

 

لافتا الى ان هناك منافسة ساخنة خاصة وان الاقبال كبير لا في الفترة الصباحية وسيزاد في الفترة المسائية .

 

فيما اوضح المرشح النيابى وجية باقر ان الاقبال كبير وهناك اقبال كبير في المراطز العامة حسب ما نراه في الاجهزة النقالة التى تصل لنا وان عدد المترشحين ضرب الرقم القياسي في تاريخ البحرين في الديمقراطية ,

 

مؤكدا وجيه ان حضوضه طيبة وروح المنافسة الشريفة بين المترشيحين ونحن نعيش في هذا العرس الديمقراطى .

 

اما عن المخالفات قال ان هناك عدد من المرتشيحن يستقبل الناخبين ويتمشى معهم وهذه تعتبر مخالفة .

 

من جهتها قالت المترشحة د . لولوة المطلق ان اعضاء فريق اللجنة بمركز الاقتراع جدا متشددين لا يسمح بالتصوير حتى الماء لا يوجد اضطررنا للخروج لشراء الماء هناك عدد من المرتشيحن قالوا باستقبال ناخبينهم وهذا مخالف .

 

وقال المرشح خليفة صليبخ ان حضوضة طيبة في الانتخابات وهناك مخالفة من اللجنة المنظمة من الانتخابات تاخرها في اصدار البطاقة لان لا يسمح بدخول القاعة الا بالبطاقة  ويفترض ان تصدر البطاقة قبل اسبوع .

 

من جانبة قالت المراقبة من جمعية مبادى حقوق الانسان انها تراقب ولا يحق التصريح عن اى مخالفة

 

فيما قال مراقب من جمعية الشفاية الذى اثر عدم ذكر اسمة ان ان الاقبال كبير ويتوقع ان تكون هناك اعادة لان الاقبال كبير منذ الساعة الثامنة ونصف كان عدد الناخبين يفوق 1400 ناخب المخالفات في الخارج وداخل القاعة هدوء والامور تسير بسلاسة .  


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.