تفاعل قوي من قبل الناخبين المشاركين بالانتخابات في 5 العاصمة

الموافق 30 محرم 1436, 2014-11-22 10:56:38


 
كتبت : خديجة العرادي :
 
 
شهدت مدرسة حليمة السعدية الاعدادية للبنات حراكا قويا وتفاعلا  كبيرا من قبل الناخبين المتواجدين للادلاء  بصوتهم في الانتخابات  البرلمانية التي تشهدها مملكة البحرين اليوم.
و يشهد المركز اجواء حماسية مع حضور المترشحين التسعة  وهم محمود الحمر وعادل ال صفر ودكتورة  وفاء أجور وابراهيم العوض وباسمة الصالح ونادر القصير و حسين بوخماس بالرغم من غياب اثنان من المترشحين وهم رشاد عز الدين وكاظم العويناتي.
 
من جهتها حاولت "الايام " الحصول على تصريح من رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة حليمة السعدية الاعدادية للبنات القاضي عبدالعزيز الجابري إلا أنه رفض وبشدة وقال "الوقت ضيق ولا أستطيع  الإدلاء بأي تصريح في الوقت الحالي،فالناخبين  يترددون عليي بكثرة ولا أستطيع تقديم الصحافة على الناخب"،مضيفا "ساصرح  لك ان تمكنت  في الظهيرة المتوقع فيها هدوء من قبل الناخبين ".
كما حاولت  الأيام  التحدث مع أحد المشرفين  للتصريح  حول الأجواء الانتخابية وسير العملية والمراقبة إلا أنه رفض ذلك.
 
من جهته،أكد المحامي فريد غازي وهو أحد المراقبين المتواجدين وجود عدد من المخالفات الصريحة والواضحة،لكنه  فضل ذكر عددها بنهاية اليوم الانتخابي، وقال" شهدنا عدد كبير من المخالفات الواضحة  من قبل المترشحين،أبرزها يتعلق في الدعاية والاعلان  حيث تم أخباره المترشحين مسبقا انه لا يجوز  عمل دعايات وإعلانات قبل 24 ساعة من بدء الانتخابات إلى جانب يوم الانتخابات، لكن لوحظ أن عدد منهم لا يزال يوزع بروشوراته  وملصقاته  خارج المدرسة كما أن بعض منهم يقوم بمخالفات كالاتصال  بالناخبين  لاحصائهم، وهو مايعاقب عليه فعلا من قبل هيئة التشريع والإفتاء القانوني.
 
وقال غازي: "لا يحق للمترشح  الاقتراب 200 متر من صناديق الاقتراع كما لا يحق له توزيع الطعام والشراب بنفس المسافة خاصة داخل القاعة.وحضرت عدد من الشخصيات البارزة للتصويت  منها رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح ووزير الدولة الساب منصور بن رجب.

زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.