وجوب الالتزام بالصمت الانتخابي قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع

اللجنة العليا تجتمع مع الجمعيات المشاركة في الرقابة على الانتخابات

الموافق 29 محرم 1436, 2014-11-21 13:35:29


اجتمعت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات امس الخميس، مع رؤساء وممثلي الجمعيات من مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في الرقابة الوطنية على الانتخابات للعام 2014.
وأكد رئيس اللجنة العليا وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، على تعزيز أوجه التنسيق والتعاون مع الجمعيات المُراقِبة وخصوصاً يوم الانتخاب من خلال التواصل والمتابعة الفورية بغية التحقق السريع من أي مخالفات انتخابية قد تقع واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها. وثمن رئيس اللجنة العليا مشاركة الجمعيات الأهلية في الرقابة الوطنية على الانتخابات خلال جميع مراحلها وما قدمته من مقترحات وملاحظات ساهمت من خلالها في دعم شفافية الأطر التنظيمية والفنية للعملية الانتخابية، ومن أمثلة ذلك اعتماد صناديق التصويت الشفافة، ومراعاة خصوصية موضع صندوق الاقتراع بما يمنع أي تأثير خلال عملية تصويت الناخب، والابلاغ عن المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية وخصوصاً في يوم الاقتراع.
وبحث الاجتماع سبل الدعم للجمعيات الأهلية المُراقبة وبما يسهم في دعم دورها وتسهيل عملها داخل مقار الاقتراع والفرز في إطار الاجراءات التنظيمية الرامية إلى تمكين الناخب في ممارسة حقه الدستوري بالانتخاب الحر بكل يسر وسهولة.
وأكد قضاة اللجنة العليا والجمعيات الأهلية المشاركة في الرقابة الوطنية في ختام الاجتماع على وجوب الالتزام بالصمت الانتخابي من قبل الجميع وفي كافة وسائل الإعلام، وذلك بالتوقف عن الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع.                    


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.