غداً­ يتوجّه المواطنون لصناديق الاقتراع لممارسة حقّهم الدستوري

مهرجانات ترفيهية وألعاب ومسابقات وهدايا في الليلة الأخيرة

الموافق 29 محرم 1436, 2014-11-21 13:33:29




فيما اقتربت ساعة الحسم.. إذ من المزمع أن تنطلق عملية الاقتراع صباح يوم غد السبت، تبدأ في الساعة الثامنة من صباح اليوم، فترة «الصمت الانتخابي»، وهي الفترة التي يجب أن تتوقف فيها كافّة أشكال الدعاية الانتخابية للمترشحين في جميع وسائل الإعلام.
واختتم عشرات المترشّحين مساء يوم أمس برامجهم الترويجية في مقارهم الانتخابية بإقامة فعاليات متعدّدة، بعضها كان ذو طابعاً خطابياً وسياسياً، فيما فضّل بعض المترشّحين أن تكون الخاتمة ترفيهية محضة.
ونظّم عدد من المترشّحين في مقارهم مساء أمس مهرجانات وألعاب ومسابقات وُزعت فيها هدايا ومكافآت، كما حرص بعض المترشحين على تطعيم المهرجانات بألعاب الأطفال الكهربائية والإلكترونية المختلفة، بالإضافة إلى أصناف متعددة من المأكولات والمشروبات.
إلى ذلك شكا أمس العديد من المواطنين لـ «الأيام» من تلقيّهم في اليومين الماضيين كمّا كبيراً من الرسائل الهاتفية «المسجات» ذات الطابع الترويجي للمترشحين.
وقال بعض الشاكين لـ «الأيام» إنهم تلقوا أمس الخميس أكثر من 10 مسجات متتالية من قبل أحد المترشحين في دائرتهم الانتخابية، عدا المترشحين الآخرين، معبّرين عن انزعاجهم من هذا الكم الكبير من الرسائل.
كما نشطت خلال اليومين الأخيرين أيضاً ظاهرة «الزيارات المنزلية»، وهي الزيارات التي يقوم بها القائمون على بعض الحملات الانتخابية بهدف الترويج للمترشحين.
إلى ذلك، شكى بعض المواطنين من تلقيهم اتصالات أمس من بعض الحملات الانتخابية تسألهم عن «الشخص الذي سوف يصوّتون له»، واعتبروا ذلك تدخلا شخصياً فجاً.
ومن المزمع أن يتوجّه المواطنون إلى صناديق الاقتراع غداً السبت لممارسة حقّهم الدستوري بالتصويت لمترشحي مجلس النواب والمجالس البلدية الأربعة. حيث تستمر عملية الاقتراع منذ الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساءً.
في ذات السياق، طالب مراقبون بضرورة مراقبة الحملات الانتخابية خلال الأربع وعشرين ساعة قبل فتح باب الاقتراع، حيث توقعوا حصول مخالفات في هذا الصدد من قبل بعض المترشحين.
الجدير بالذكر أن عقوبة خرق «الصمت الانتخابي» هي الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 500 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.                    


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.