الحايكي مخاطبةً أهالي دائرتها: بدعمكم نستطيع بناء غد أفضل لنا ولأبنائنا

برنامجها الانتخابي يركز على تحسين المعيشة وقضايا الإسكان والصحة والعمل ومكافحة الفساد

الموافق 28 محرم 1436, 2014-11-20 00:00:00


أكدت المرشحة النيابية عن الدائرة السادسة في المحافظة الشمالية رؤى الحايكي عزمها العمل بكل إخلاص وقوة على تحقيق المطالب والتطلعات المشروعة والطموحة لأهالي دائرتها وسائر الشعب البحريني، والتي تصب جميعها بنهاية المطاف في تعزيز مسيرة استقرار وازدهار المجتمع البحريني.
وخاطبت الحايكي عموم الناخبين في مقدمة برنامجها الانتخابي بالقول «شعاري نحو مستقبل أفضل لنا ولأولادنا، سأعمل على تحقيق أمانيكم وتطلعاتكم لمستقبلنا ومستقبل أجيالنا القادمة. ليست تلك المهام باليسيرة أبدا ، لكن بمباشرتي الحق السياسي في الترشح ومؤازرتكم، خبرتي وتوجيهاتكم، إخلاصي وأمانتكم، اجتهادي وتشجيعكم، ثنائيات سوف تمكننا من العمل معا، يدا بيد، بتشاور وتنسيق دائم».
وأضافت «إن تمثيلكم في المجلس النيابي القادم أمانة عظيمة أتحملها أمام الله عز وجل أولا، ثم أمامكم، ملتزمة بالإيفاء بالبرنامج الانتخابي الماثل بين أيديكم والذي حرصت على وضع محاوره بناء على قرائتي ودراستي للدائرة ومعرفة وحصر احتياجاتكم ومطالبكم، لذلك حرصت خلال إعدادي لهذا البرنامج على أن يخرج معبرا عن احتياجاتكم وطموحاتكم ولعموم الناخبين».
وأوضحت الحايكي أن برنامجها الانتخابي جرى وضعه بهمة فريق عمل متخصص أجرى أبحاث ودراسات على أهالي الدائرة طيلة الأشهر التسعة الماضية، وهو يتضمن أهم المحاور والآليات التي تراها مناسبة لحل أو تفعيل ما يتضمنه من محاور حتى تتمكن من الإيفاء بوعودها الانتخابية، وأشارت إلى أن البرنامج يرتكز على محاور أساسية عدة.
تحسين المستوى المعيشي
وذلك عبر المحافظة على مكتسب الغلاء المعيشي وتوفير الميزانية المقرره له في الميزانية العامة للدولة 2015 – 2016، والحرص على أن يتضمن برنامج عمل الحكومة مشاريع وبرامج تضمن التيسير وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن حتى يتم الموافقة عليه، وتخصيص اعتمادات مالية كافية وملبية للمطالب التى ستطرح حتى يكون لكل مطلب اعتماد مادي بموجب القانون وفق ما نص عليه الدستور، وخلق فرص عمل مبتكرة من خلال إتاحة المجال للأعمال المنزلية المنتجة، والعمل عن بعد.
توفير فرص عمل
إعادة دمج المتعطلين في سوق العمل عن طريق إطلاق منظومة متكاملة بين القطاعين الحكومي والخاص ترصد بشكل دائم احتياجات السوق وتوجه البرامج الدراسية والمهنية لتلبية متطلباته المتغيرة باستمرار، وتوفير برامج تدريبية دائمة للشباب بما يضمن تطوير مهاراتهم ومعارفهم وقدراتهم بشكل دائم يتماشى مع آخر التطورات ويضمن لهم فرص عمل متقدمة بأجور عالية، وتشجيع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة لخلق فرص عمل لأصحاب المشاريع وتوفير فرص عمل للكوادر الوطنية في هذه المشاريع.

تسريع وتيرة المشاريع الإسكانية العامة
وذلك عبر تضمين الميزانية العامة للدولة 2015 -2016 ما يتناسب مع هذا المطلب، وتعزيز أوجه التعاون مع القطاع الخاص كجزء من آليات الحل في الإسراع بنهضة المشاريع الإسكانية المختلفة.

تعزيز الصحة العامة والوعي الصحي
ويجري ذلك من خلال زيادة الدعم الحكومي للاحتياجات الخاصة بالمسنين ورفع مستوى كفاءة الخدمات المخصصة لهم، ومراقبة أداء المستشفيات والمراكز الصحية بهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة وتفعيل تدريب الممرضين والعامليين في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، وزيادة نسبة تواجد الخبرة الوطنية في الكوادر الطبية بكافة التخصصات.

مكافحة الفساد
عبر تعزيز المراقبة المستمرة ومباشرة الآليات الرقابية وفق الاختصاصات الدستورية في مساءلة وحجب الثقة عن من تثبت إدانته، واستخدام واستثمار الآليات الرقابية بشكل يضمن محاسبة المخالفات والأخطاء في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية.
تعزيز الاقتصاد
ويفرد البرنامج الانتخابي حيزا واسعا لتقوية الاقتصاد الوطني عبر اعتماد «اقتصاد المعرفة» طريقا لتعزيز النهوض الاقتصادي، وذلك من خلال عدد من المحاور من بينها تشجيع ريادة الأعمال والمؤسسات والمشاريع الناشئة من خلال تطوير منظومة تشريعية متكاملة لدعم رواد وريادة الأعمال وزيادة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي وتنمية الاقتصاد، وتعزيز الدعم الحكومي، وتيسير الإجراءات الإدارية، ورسم السياسيات الاقتصادية للنهوض بواقع التشريعات الاقتصادية والتركيز بشكل خاص على مواكبة المفاهيم الاقتصادية الحديثة، والحد من القيود والإجراءات الروتينية العقيمة في مجال مباشرة النشاط التجاري والاستثماري، وتنظيم صناعة الفخار وتصديرها والتى تعتبر من أهم معالم الدائرة الأثرية وتشجيع الصناعات الثقيلة والحرفية وغيرها.
تنشيط السياحة
ويركز البرنامج الانتخابي على تنشيط السياحة من خلال خلق فرص استثمارية للمواطنين في قطاع السياحية لما لذلك من أثر على رفع مستوى دخلهم، ورفع مستوى السياحة في البحرين عن طريق الاستثمار السياحي وزيادة الأماكن السياحية وتنوعيها وتيسير الإجراءات المتعلقة بذلك، والاهتمام بقضية تلال عالي وتطوير وصناعة الفخار التي تعتبر من أهم معالم الدائرة الأثرية.

النهوض بواقع التعليم فيما يخص التعليم الصناعي للمرأة
من خلال زيادة نسبة عمل المرأة في الأعمال الصناعية عن طريق فتح مجال التعليم الصناعي للمرأة، واستثمار المدارس الصناعية المخصصة حاليا للذكور في الفترة المسائية لتعليم الإناث وطرح مناهج متخصصة لهن.
واختتمت الحايكي برنامجها الانتخابي بالقول «أعاهدكم على العمل بجد واجتهاد من أجل تحقيق هذه المحاور التي يضمنها برنامجي الانتخابي في مختلف الجوانب المعيشية والتعليمية والصحية والإسكانية وفرص العمل وغيرها، وإن تواصلي الدائم معكم سيكون بوصلتي، ومصالحكم ستكون نبراسي في العمل داخل المجلس النيابي وخارجه، حتى نبني سوياً ونستمر في مسيرة الديمقراطية والبناء الذي سعى لأجلها آبائنا وأجدادنا، ونورِّث ما أنجزناه معا لأبنائنا وأحفادنا».


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.