ملخص السيرة الذاتية للمرشحة البرلمانية رؤى الحايكي

الموافق 28 محرم 1436, 2014-11-20 00:00:00


المعلومات الشخصية
رؤى بدر مبارك الحايكي، 35 سنة (مواليد 1979)، متزوجة وأم لطفل واحد، مستشارة تطوير أعمال، مدربة معتمدة في التنمية البشرية والتدريب، سيدة أعمال.

المسيرة العملية
أكثر من 12 سنة في مجال استشارات تطوير الأعمال وإدارة المشاريع والجودة ووضع الاستراتيجيات والأنظمة. وكذلك لها مشاركاتها العديدة على صعيد الأعمال التطوعية التي تعنى بتدريب وتطوير وتمكين الشباب.
شغلت الحايكي مناصب قيادية في شركات ريادية عديدة ناشطة داخل وخارج مملكة البحرين، من بينها مدرس تطوير مشاريع معهد ميكروسنتر (البحرين)، ومساعد بروفيسور تحليل الأنظمة الإدارية – (جامعة البحرين)، ومحلل تطوير أعمال – شبكة أوربت العالمية (قبرص)، ومدير تطوير أعمال – أكول جلوبال (البحرين)، ومدير قسم الإستشارات – شركة الأثير للإستشارات (البحرين)، ومحلل ومستشار تطوير – وزارة المالية - رتشموند (أمريكا)، ومحلل ومستشار تطوير – وزارة الشؤون الإدارية قسم تطوير الموظفين - ميشيغان (أمريكا)، والمؤسس والمدير التنفيذي – شركة أدموف للإدارة والإستشارات حاليا.
وتمكنت «أدموف» وخلال فترة وجيزة من تقديم خدمات ابتكارية غير مسبوقة في قطاع الأعمال لكثير من رواد الأعمال ومختلف أنواع المؤسسات والشركات، ومثَّلت الحايكي مملكة البحرين في عدة مؤتمرات دولية ذات علاقة بسوق العمل وريادة الأعمال والشركات الناشئة والتدريب والتطوير.

أين تقف عمليا الآن؟
تتمتع الحايكي حاليا بخبرات عميقة تحديدا في مجالات الإدارة وبيئة الأعمال، وتحديدا في مجالات تطوير واستشارات الأعمال، وإدارة المشاريع وضبط الجودة والاعتمادية، وتحليل واستحداث سياسات واستراتيجيات الإدارات العليا في الشركات، وتحسين وتطوير الأداء الوظيفي، وشؤون التدريب والتطوير ومواجهة التحديات، وقياس النتائج وتكوين فريق العمل الفعال، التفكير الخلاق والاستراتيجي، مهارات قيادية ومهارات شخصية عالية جدا وقدرة على التواصل على جميع المستويات.

مشاريع ومبادرات
أجرت الحايكي مؤخرا عبر شركتها «أدموف» سلسلة دراسات عميقة أحدها عن سوق العمل في البحرين، وبادرت إلى إطلاق مبادرات وطنية غير مسبوقة معنية بإصلاح الخلل في سوق العمل وتوليد الوظائف والمشاريع المتعلقة برواد الأعمال، وتسعى لبناء شركات مثمرة مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لضمان فعالية تنفيذ تلك المبادرات.
كما أسست مؤخرا «فرع البحرين للرابطة الدولية للمدربين المؤهلين» وجرى اختيارها من قبل الرابطة رئيسة للفرع نظرا لما حققته من إنجازات في مجال الاستشارات التدريبية في البحرين.
الحايكي عضو فعال في العديد من التجمعات والروابط المتخصصة بعلوم الإستشارات حول العالم، وهي أيضا مستشار في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، وعضو في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة التجارة الأمريكية في البحرين.
الأعمال التطوعية (المسؤولية الاجتماعية ):
موجه ومشرف في برنامج (مشروعي) تمكين، والمشاركة في تقديم برامج إنجاز البحرين، والمشاركة في تقديم قصص النجاح لبرنامج اليونيدو لرواد الأعمال، والمساهمة في المشاريع التطوعية المتعلقة بالعلاج الطبيعي للأطفال وكبار السن، وندوات توعوية تخص التواصل الإيجابي مع أفراد الأسرة والمجتمع.

المؤهلات العلمية والإنجازات
• (1994) حاصلة على شهادة المرحلة الإعدادية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ( المرتبة السادسة – مستوى مدارس البحرين الإعدادية)
• (1997) حاصلة على شهادة المرحلة الثانوية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ( المرتبة الثانية – مستوى المدرسة)
• (2002) حاصلة على البكلوريوس في علوم الحاسوب باختصاص تحليل نظم المعلومات ( بعثة وزارة التربية والتعليم - جامعة البحرين)
• (2008) حاصلة على شهادة محترف بناء الإستراتيجيات (جامعة ستراثيكلايد – سكوتلاندا)
• (2009) حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (جامعة ستراثيكلايد – سكوتلاندا)
• رسالة الماجستير تناولت دور القيادة في تطوير الأعمال ودوره في إنقاذ الشركات من تبعات الأزمة المالية في البحرين عام 2008 ومقارنته باسلوب خفض الكلفة لمواجهة الأزمة نفسها.
• (2009) حاصلة على شهادة في التطوير الإستراتيجي ( جامعة ستراثيكلايد – سكوتلاندا )
• (2010-2012 ) تخصصت في مجال الإستشارات الإدارية وإستشارات تطوير الأعمال وإستشارات الجودة وتقييم الأنظمة واستراتيجيات الإدارات العليا.
• (2010) حاصلة على منحة الفلبرايت همفري الأمريكية لتطوير الدراسات والخبرة العملية
• (2011) حاصلة على درجة ماقبل الدكتوراة بتخصص علوم الإدارة والأنظمة العالمية لشؤون الموظفين (جامعة ولاية ميشيغان – أمريكا )
• (2011) حاصلة على درجة ماقبل الدكتوراة في مجال الإستشارات المستحدثة والتدريب في مجال التنمية البشرية ( جامعة ولاية ميشيغان – أمريكا )
• (2011) حاصلة على درجة ماقبل الدكتوراة دراسة وتطوير الإقتصاد ( جامعة ولاية ميشيغان – أمريكا )
• (2012 ) حاصلة على شهادة في إدارة المشاريع والمخاطر ( معهد نيويورك – أمريكا )
• (2012-2014) تزامنا مع ذلك اتبعت الحايكي عشرات البرامج التدريبية ذات الصلة بمجال دراستها وعملها داخل وخارج البحرين.
• (2012) تأسيس شركة أدموف للإدارة والإستشارات ذ.م.م
• (2014) حاصلة على الشهادة الدولية كمدرب معتمد في مجال تقديم الإستشارات التدريبية لرواد الأعمال (المنظمة الدولية للمدربين المعتمدين – ماليزيا )
• (2014) حاصلة على الشهادة العالمية كمدرب معتمد في توجية وتطوير أصحاب المشاريع التجارية الأعمال (المنظمة العالمية للمدربين – كندا )
• تأسيس فرع الرابطة الدولية للمدربين المؤهلين ( فرع البحرين )
• تأسيس فرع للمنظمة العالمية للمشاريع التجارية الناشئة (فرع البحرين)


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.